مع توجه أنظار العالم للفضاء والكواكب الأخرى التي يمكن زيارتها أو حتى استعمارها، تتوجه أنظار بعض أصحاب المليارديرات إلى استكشاف كوكب الأرض نفسه ولكن في أعماق البحار والمحيطات حيث يقبع عالم من الغموض والروعة لم يتم اكتشافه بعد.


تعتبر محيطات الأرض "الجبهة الأخيرة" التي لم يتم اكتشافها بالكامل، ما دفع بعدد لا بأس به من أصحاب المليارديرات إلى شراء غواصات تمكنهم من مشاهدة ما تخفيه المياه في باطن الأرض.
&
ومن أشهر المراكب التي تم تصميمها خصيصا لهذا الهدف:
&
"OrcaSub" من "Spymaster" التي تتميز بهدوئها ونعومتها وهندستها المتطورة التي تسمح لصاحبها بمشاهدة ما تحت المياه وجها لوجه. ويستطيع صاحبها أن يستكشف الأعماق بنحو ألفي قدم وبسرعة 6 عقد في الساعة. أما ثمنها فيبلغ 2 مليون دولار.
&
-Migaloo من شركة "Motion Code: Blue" وهو عبارة عن يخت وغواصة بحيث لا يضطر الأثرياء أن يختاروا بين مغامرتي الإبحار والاستكشاف.
&
تستطيع الغواصة أن تغطس نحو 820 قدما تحت سطح المياه، في حين يتحلى اليخت بمنصة هبوط طائرة هليكوبتر. وتقدر تكلفة إنتاج هذا الـ "كومبو" من اليخت والغواصة نحو 2.3 مليار دولار.
&
-سوبر فالكون ودراغون من شركة "DeepFlight": وهي الغواصات التي يملكها سير ريتشارد برانسون حاليا، في حين يبلغ ثمنهما 1,7 مليون و 1.5 مليون دولار بالتتالي. والغواصتان تعملان بالطاقة الكهربائية وتتحركان في المياه كحركة الحيتان.
&
-سوبر يخت ساب 3 من شركة "U-Boat Worx": ويعادل هذا اليخت السيارات الرياضية الفاخرة، إذ يستطيع أن يستكشف أعماق المياه بنحو 948 قدما، بحيث توفر نوافذه الزجاجية نظرة بانارومية لأسرار الحياة البحرية. أما ثمنه فيبلغ نحو مليوني دولار.

-Mile Low Club من شركة "Oliver's Travels ": تؤجر الشركة هذا اليخت مع طاه خاص و كبير خدم وقبطان لقاء 300 ألف دولار لليلة الواحدة.
&
Trilobis 65 من شركة "Giancarlo Zema Design Group": يشبه تصميمها السفن الفضائية، إذ يؤمن أسفل اليخت الصديق للبيئة غرفة سفلية تتسع لـ 6 أشخاص يتمكنون من مشاهدة الميحط على عمق 6 أٌقدام. يبلغ ثمنها نحو 5.5 مليون دولار.

&-C-Explorer 3 من شركة "U-Boat Worx": يقدم نظرة بانورامية على المناظر المحيطة ويتميز بحجمه الصغير وسهولة استخدامه. أما سعره فهو 2 مليون دولار.
&
*نقلا عن "دايلي مايل"

&