حذر مجموعة من الأطباء في مستشفى برمنغهام البريطاني من تناول المراهقين أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم الواحد، مؤكدين أن الإفراط في شرب الشاي الأخضر يمكن أن يتسبب في إصابتهم بالتهاب الكبد، إضافة إلى الشعور بالغثيان وآلام المفاصل وتقلصات المعدة الحادة.


إيلاف - متابعة: تسبب تناول مراهقة لكثير من الشاي الأخضر، على أمل خفض وزنها، في إصابتها بتضخم في الكبد، وتحولت بشرتها إلى اللون الأصفر.

وقالت إنها اشترت 200 كيسًا من الشاي الأخضر على الإنترنت، حيث تناولت 3 أكواب من الشاي في اليوم لمدة بضعة أشهر قبل أن تبدأ في الشعور بالدوار، والغثيان وآلام المفاصل.

وأضافت الفتاة، لمجلة "بي إم جي جورنال": "الشاي الأخضر.. إتضح أن هذا المنتج الذي يمثل أهمية في حياة كثير من الشباب، يمكن أن يشكل خطرًا على صحتك". وأوضحت: "كنت قد اشتريت الشاي الأخضر عبر الإنترنت لإنقاص الوزن، واشتريت نحو 200 كيسًا من الشاي، حيث تناولت 3 أكواب يوميا لمدة بضعة أشهر".

وتابعت "فقدت بضعة غرامات، ولكن بعد ذلك بدأت آلام فظيعة في المفاصل، وشعرت بدوار شديد والمرض في البداية، ظن الأطباء أنها عدوى المسالك البولية، ومنحوني المضادات الحيوية".

مع ذلك، وبعد أخذ جرعتين فقط، اضطرت الفتاة، التي رفضت الكشف عن اسمها، الدخول إلى العناية المركزة، مع تحول بشرتها إلى اللون الأصفر، وبدأ كبدها في التضخم، وخضعت الفتاة لعلاج مكثف بالسوائل والأدوية، مما قلل من التورم، حيث عادت وظائف كبدها إلى وضعها الطبيعي.