توصل علماء أميركيون ان التراجع الجنسي للرجال لا يقتصر سببه على التقدم في العمر بل انه يعود الى تناول نسبة 64% منهم أدوية لعلاج أمراض السكري والقلب وغيرها.


رأى علماء في جامعة هرفرد الأميركية ان تراجع أداء الرجال جنسيا بعد عمر الأربعين مرده الى تناول بعض الأدوية التي تؤثر على النشاط الجنسي. وتتفاقم كليا عند بلوغ الرجال سن السبعين حيث يفقد حوالي 70 بالمائة منهم هذه القدرة على ممارسة نشاطهم الحميمي .

وقرر العلماء تحديد سبب هذه المشكلة وما إذا كانت مرتبطة بالتقدم في العمر أم لا. فاتضح ان 25 بالمائة من الحالات سببها تناول مستحضرات وأدوية طبية وبخاصة أدوية مرض السكري، حيث اشتكى 28 بالمائة من الرجال الذين خضعوا لهذه الدراسة من انهم بدأوا يعانون من هذه المشكلة بعد تناولهم مستحضرات طبية لعلاج مرض السكري.

كما أن 39 بالمائة من المشتركين في الدراسة اعلنوا انهم بدأوا يعانون من هذه المشكلة بعد المباشرة بتعاطي أدوية ومستحضرات طبية لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية. وبناء عليه نصح الأطباء ضرورة اتباع الرجال أسلوب حياة صحي من أجل تفادي الاصابة ببعض الأمراض وبالتالي تناول الأدوية ذات التأثيرات السلبية على الجنس.

&