قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نتيجة وقوع سلسلة من حوادث احتراق "غالاكسي نوت 7" مؤخرًا، قررت شركة سامسونغ تعليق إنتاجها لهذه الهواتف بشكل موقت.

سيول: علقت شركة "سامسونغ" إنتاج أحدث هواتفها الذكية "غالاكسي نوت 7" لأسباب تتعلق بسلامة مستخدمي الهاتف.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول في الشركات الموردة لشركة سامسونغ، طالبًا عدم الكشف عن هويته، أن "هذا الإجراء يشمل مصنعًا لسامسونغ في فيتنام ينتج غالاكسي نوت7 للتصدير للأسواق العالمية".

من ناحيتها، نقلت صحيفة وول ستريت الأميركية عن شخص مطلع إنه تم وقف إنتاج هذا الهاتف، لكن الشركة الكورية الجنوبية لم تؤكد هذه الخطوة.

عيوب&

وذكرت الصحيفة الأميركية أن 4 هواتف سامسونغ انفجرت واشتعلت فيها النار في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، لكنها لم تحدد طراز هذه الهواتف.

أما وكالة يونهاب، فأشارت إلى وجود تقارير عن اشتعال النار في أحد هواتف غالاكسي نوت7 رغم استبداله في أعقاب اكتشاف تعرض هواتف هذا الطراز لارتفاع غير طبيعي في درجة حرارتها وتعرضها لاحتمال الاحتراق.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن الأجهزة البديلة الثانية لهواتف غالاكسي نوت 7 انفجرت لدى عدد من المستخدمين الأميركيين، وذلك رغم تأكيد الشركة على سلامة استخدامها.

واضطرت شركة غالاكسي إلى إصدار أنماط جديدة من الهواتف الذكية بعد ورود شكاوى من عيوب بالبطاريات.

وقال شخص من ولاية كنتاكي الأميركية إنه كان "خائفًا لدرجة الموت" عندما استيقظ ليجد غرفته مليئة بالدخان، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتأتي هذه الواقعة بعد انفجار جهاز بديل من هاتف غالاكسي نوت 7 على متن طائرة تابعة لشركة الطيران المحلي "ساوث ويست" يوم الأربعاء.

تحقيق

وقال مايكل كليرينغ، المقيم في مدينة نيكولاسفيل في ولاية كنتاكي، إن الهاتف "يُفترض أنه بديل للهاتف الأول، وظننت أنه سيكون آمنًا". وأضاف أنه الهاتف لم يكن متصلاً بالكهرباء عندما انفجر.

وبحسب دايف لي، مراسل بي بي سي للتكنولوجيا في أميركا الشمالية، إن سامسونغ تواجه "كارثة كبرى"، وأضاف أن الأنباء الأخيرة تثير "تساؤلات خطرة بشأن وجوب حماية العامة".

واسترجعت الشركة هواتف نوت 7 في شهر سبتمبر الماضي، وقالت إنها تعرفت سبب المشكلة وأصلحته.

واشتعل هاتف نوت 7 بديل يوم الأربعاء الماضي، على متن طائرة تابعة لشركة "ساوث ويست" تتجه من ولاية كنتاكي إلى ولاية ماريلاند الأميركية.

وقال متحدث باسم شركة الطيران لـ"بي بي سي": "أحد الركاب أبلغ عن خروج دخان من جهاز إلكتروني. وأُجليت الطائرة بالكامل من خلال الباب الأمامي".

وجاءت الواقعة قبل إقلاع الطائرة، وقالت سامسونغ إنها تحقق في الأمر.

وقالت الشركة في بيان: "نتعاون مع السلطات وشركة الطيران لاستعادة الجهاز والتأكد من الواقعة. وستتوافر لدينا المزيد من المعلومات عند فحص الجهاز".

وكانت سامسونغ قد بدأت بيع هاتف جالاكسي نوت7 في 15 أغسطس الماضي، لكنها استدعت حوالي 2.5 &مليون هاتف من هذا الطراز من الأسواق خلال سبتمبر الماضي، في أعقاب تقارير عن اشتعال النار في بعض هواتف هذا الطراز.
&