تتواصل العروض الخاصة بأسبوع ميلانو للموضة وسط اهتمام كبير من قبل المهتمين بعالم الأزياء والصحافيين والإعلاميين الذين يحرصون على متابعة التشكيلات.

واستعان المصمم الشهير كارل لاغرفيلد بحيلة التموج لتكون الأساس الخاص بتشكيلته التي تعج بالأفكار التي قدمها لصالح علامة فيندي. وبدت التشكيلة التي قدمتها علامة Costume National& وكأنها قد طورت من مجموعة أقمشة مألوفة وأشكال سلسة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يثير بهجة وسعادة أتباعها الكثيرين.

وجاءت البلوزات الخاصة بالفتيات الحلابة المصنوعة من الأورغانزا والتطريزات الفلكلورية لتضفي حالة من السحر البريء على كثير من قطع تشكيلة لويزا بيكاريا. فيما ضمت التشكيلة التي قدمها أنطونيو ماراس لخريف 2016 أغطية رأس، قطع تريكو ملونة، أغطية وكذلك مجموعة من الأحذية الذكورية المكتنزة. واستطاعت المصممة ميوسيا برادا أفكارها إلى الأشياء ذات الصلة بسحر القصات والتصميمات. وقدم المصمم جيرمي سكوت الكثير من الأعمال المميزة لصالح علامة فرانكو موسكينو، وهي الأعمال التي جاءت كاشفة ومثيرة في أغلب تصميماتها.

وضمت التشكيلة التي قدمها توماس ماير لصالح علامة بوتيغا فينيتا مجموعة قطع أساسية وبارزة من أهمها : معاطف سوداء، سترات وسراويل. وضمت التشكيلة التي قدمتها علامة جيل ساندر بعضا من القطع القوية التي تتسم بنقاط قوية ومميزة.

وتلاعب المصممان ميريام وبييرو سيفيديني بالطيات المضغوطة، الزخارف المنهكة، الطبعات المخربشة، السترات الصوفية المكونة من طبقات التي يتم ارتدائها على معاطف والبلوزات التي يتم ارتدائها على قمصان صوفية والأحزمة المهدبة التي يتم ارتدائها على التنانير. كما أبدع ماراس في التشكيلة التي قدمها لخريف وشتاء 2016 بفضل العناصر الرائعة التي استطاع أن يمزج بينها في التشكيلة. كما لفت الأنظار المصمم فيليب بلين بفضل التشكيلة المثيرة التي قدمها هو الآخر.

&



&