قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم المنافسة الشديدة بين قطبا مدينة ميلانو نادي إنتر ميلان وجاره أي اسي ميلان والتي بلغت درجة العداوة فيها حتى اصبحت المواجهة بينهما تسمى بدربي الغضب، إلا ان ذلك لم يكن حائلا بين العديد من الأسماء اللامعة للانتقال بين صفوف الفريقين سواء بشكل مباشر أو عبر نادٍ آخر.

صحيفة " إيلاف " في هذا التقرير وتزامنا مع المواجهة المرتقبة التي ستجمع الغريمين في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإيطالي، تستعرض اسماء ابرز اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان الفريقين معاً .
&
1 – متوسط الميدان الفرنسي باتريك فييرا :
&
بعد تألقه مع نادي كان الفرنسي وهو في سن الـ 18 عاماً من عمره انضم إلى صفوف ميلان في موسم 1995-1996، حيث خاض معه خمس مباريات فقط كانت كافية له ليحرز معه لقب الدوري قبل ان يرحل عنه للدوري الإنكليزي واللعب مع ارسنال ، ثم عاد مجدداً إلى الكالتشيو ليلعب أولا مع يوفنتوس ثم ينتقل للإنتر ويلعب ضمن صفوفه من عام 2006 وحتى عام 2010 ، بعدما خاض معه 91 مباراة وتوج معه بلقب الدوري أربع مرات متتالية فضلا عن دوري أبطال أوروبا قبل ان يعود من جديد إلى إنكلترا ويلعب لصالح مانشستر سيتي.
&
2- المدافع الإيطالي كريستيانو بانوتشي :
&
برز في ميلان بعدما لعب في صفوفه من عام 1991 وحتى عام 1996 ، حيث خاض معه 117 مباراة نال من خلالها لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا .
&
في عام 1996 رحل بانوتشي عن صفوف ميلان تجاه ريال مدريد الإسباني ملتحقا بمدربه فابيو كابيلو، إلا أنه عاد إلى إيطاليا عبر بوابة الإنتر ليلعب معه موسما واحدا كان مخيبا للآمال ثم يرحل لصفوف نادي روما .
&
3- لاعب الوسط الإيطالي روبيرتو باجيو :
&
لعب باجيو لميلان موسمين بعد رحيله عن يوفنتوس ، في الفترة من عام 1995 وحتى عام 1997 ، خاض خلالهما 87 مباراة ، نال على اثرها لقب الدوري المحلي ثم حزم حقائبه وانتقل لصفوف بولونيا.
&
وبعد موسم ناجح لباجيو في النادي الواقع شمال إيطاليا ، ضمه الإنتر لصفوفه عام 1998 و بقي معه لغاية عام 2000 ، بعدما خاض معه 58 مباراة دون ان يحرز معه اي بطولة ، قبل ان يغادره باتجاه بريشيا.
&
4- المهاجم البرازيلي رونالدو :
&
انتقل الظاهرة البرازيلية من برشلونة الإسباني إلى إنتر ميلان في عام 1997 ، وبقى في صفوفه حتى عام 2002 ، ليخوض معه 99 مباراة ، نال من خلالها لقب كأس الاتحاد الأوروبي مسجلا 59 هدفا &قبل ان يغادره إلى إسبانيا للعب لريال مدريد الإسباني،&وفي عام 2007 عاد رونالدو إلى إيطاليا عبر بوابة ميلان ، ليخوض معه مباراتين فقط &، حيث توج معه بكأس السوبر الأوروبي ثم عاد إلى البرازيل.
&
5- &متوسط الميدان الإيطالي اندريا بيرلو :
&
لعب أولا لإنتر ميلان الذي فرط فيه بعدما خاض معه 40 مباراة فقط ، ليقع اختياره على الغريم نادي ميلان ويدافع عن ألوانه من عام 2002 وحتى عام 2011 ، إذ لعب له 401 مباراة ليصبح أحد نجوم الفريق.
&
وتوج بيرلو مع الروسونيري بجميع البطولات والالقاب ، بعدما احرز معه بطولة الدوري والكأس المحليتين ولقبي السوبر المحلي والسوبر القاري ، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية ، قبل ان يفرط النادي اللومباردي في خدماته وينضم لصفوف السيدة العجوز حتى عام 2015 ليغادرها نحو الدوري الأمريكي.
&
6- المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش :
&
بعد تألقه في هولندا مع أياكس أمستردام انتدبه يوفنتوس في عام 2003 ، إلا انه بعد هبوط السيدة العجوز لدوري الدرجة الثانية انتقل إلى إنتر ميلان في عام 2006 و لعب معه 117 مباراة حتى عام 2009 ، لينال معه لقب السكوديتو ثلاثة مواسم على التوالي.
&
وفي عام 2010 انتقل السلطان السويدي إلى برشلونة الإسباني، إلا أنه لم يبقى في الليغا سوى موسما واحدا ليعود بعدها إلى الكالتشيو عبر بوابة ميلان ويلعب لصالحه موسمين، خاض خلالهما 85 مباراة ، ليتوج بلقب الدوري عام 2011 ، ويجعل من نفسه&احد&اللاعبين القلائل ممن نال السكوديتو بألوان الغريمين، وفي 2012 قرر الرحيل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي .
&
7- متوسط الميدان الهولندي كلارينس سيدورف :
&
لعب لإنتر ميلان دون ان يتألق ضمن صفوفه، بعدما خاض بألوانه 93 مباراة قبل ان يغادره تجاه ميلان الجار اللدود للإنتر.
&
وتألق سيدورف بقميص الروسونيري، بعدما لعب لصالحه 432 مباراة، وتوج من خلالها بلقب الدوري عام 2004، وبدوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2003 و 2007 ، وكذلك مونديال الأندية قبل ان يغادره للعب في الدوري البرازيلي ثم يعود لتدريبه في عام 2013.
&
8- المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي :
&
برز المشاكس الإيطالي ضمن صفوف إنتر ميلان، والذي دافع عن ألوانه حتى عام عام 2010 ، بعدما خاض معه 86 مباراة، نال من خلالها &لقب الدوري المحلي ثلاث مرات متتالية، كما أنه كان ضمن التشكيلة التي حققت الانجاز التاريخي عام 2010 عندما احرز النادي الثلاثية ( الدوري والكأس المحليتين ودوري أبطال أوروبا )&
&
وفي صيف عام 2010 غادر بالوتيلي صفوف النيراتزوري تجاه مانشستر سيتي الإنكليزي الذي بقي معه حتى يناير من عام 2013، وهو تاريخ انتقاله إلى ميلان الذي لعب لصالحه في 51 مباراة دون ان ينال معه اي لقب خلال مرحلة عسيرة كان يمر بها النادي.
&
وفي صيف عام 2014 غادر إيطاليا مجدداً وعاد إلى الدوري الإنكليزي ليلعب مع ليفربول في صفقة فاشلة اجبرته على العودة مرة اخرى إلى احضان ميلان على سبيل الإعارة في الميركاتو المنصرم ليكون حاضرا في دربي الغضب مجدداً هذا الاحد.
&
9- المهاجم الإيطالي كريستيان فييري :
&
لعب ليوفنتوس الإيطالي ثم أتلتيكو مدريد الإسباني، وبعدهما لاتسيو الإيطالي، قبل أن يحط الرحال في صفوف الإنتر في عام 1999 في صفقة تاريخية، ليلعب ضمن صفوفه حتى موسم 2005 ، وهو عام انتقاله إلى الغريم التقليدي ميلان في صفقة اثارت جدلا واسعا بما ان اللاعب كان قد تجاوز الثلاثين عاماً، ومستواه تراجع كثيراً غير انه لم يبقى في النادي اللومباردي سوى أشهر قليلة ، ليغادره على سبيل الاعارة تجاه موناكو الفرنسي.&
&
ولم تكن تجربة فييري ناجحة مع قطبا ميلانو، حيث لم يوفق في إحراز اي لقب سواء مع الروسونيري أو النيراتزوري.
&
10- المهاجم الإيطالي جوزيبي مياتزا :
&
ثاني أفضل هداف في تاريخ دربي ميلانو ، بعد توقيعه على 13 هدفا، منها 12 بألوان إنتر ميلان، الذي دافع عنه في الفترة من عام 1927 وحتى عام 1940، ثم من الفترة من عام 1946 وحتى عام &1947 ، لينال معه لقب الدوري ثلاث مرات وكأس إيطاليا وجائزة أفضل هداف لثلاث مواسم .
&
&في المقابل لم يسجل مياتزا سوى هدف واحد بقميص ميلان في الدربي، بعدما التحق بصفوفه من عام 1940 وحتى عام &1942، حيث لم يتوج مع الروسونيري بأي لقب رسمي.