أشعل مانشستر سيتي الصراع على المركز الثالث في الدوري الإنكليزي، وواصل روما مسلسل نتائجه المتواضعة في الآونة الاخيرة واكتفى بالتعادل على ارضه مع اتالانتا، فيما انتهى دربي ميلانو بين انتر وميلان بالتعادل السلبي.

إيلاف_الفرنسية: أنعش مانشستر سيتي حامل اللقب اماله بالحصول على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بفوزه على ضيفه وست هام يونايتد 2-صفر &الاحد على "ستاد الاتحاد" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

مانشستر سيتي ووست هام يونايتد

ودخل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الى هذه المباراة باحثا عن استعادة توازنه بعد هيمتين متتاليتين على ايدي كريستال بالاس وجاره مانشستر يونايتد الذي تمكن في المرحلة السابقة من الابتعاد عنه في المركز الثالث بفارق 4 نقاط، لكن حاملي اللقب تمكنوا اليوم من تحقيق فوزهم الثاني فقط في المراحل الخمس الاخيرة ما سمح لهم في الاقتراب مجددا بفارق نقطة من جيرانهم "الشياطين الحمر" الذين سقطوا امس السبت امام تشلسي المتصدر (صفر-1).
&
وحسم سيتي مباراته الثأرية مع وست هام الذي اسقطه ذهابا 2-1 في "ابتون بارك"، في الشوط الاول بعدما انهاه متقدما بثنائية نظيفة بفضل الاسباني خيسوس نافاس الذي كان خلف الهدفين، الاول في الدقيقة 18 عندما توغل في الجهة اليمنى قبل ان يلعب كرة عرضية حاول جيمس كولينز قطعها عند مشارف المنطقة لكنه حول بطريق الخطأ في مرماه بعدما سقطت من فوق الحارس وارتدت من العارضة الى داخل المرمى.
&
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعدما تبادل اللاعب الاسباني الكرة مع الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي تقدم بها في المنطقة قبل ان يسددها بعيدا عن متناول الحارس الاسباني ادريان دل كاستيو، مسجلا هدفه العشرين هذا الموسم ما جعله يتربع على صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع هاري كاين (توتنهام).
&
واصبح اغويرو بهذا الهدف، ثاني لاعب فقط في تاريخ مانشستر سيتي يسجل 20 هدفا او اكثر في موسمين مختلفين (23 هدفا في موسم 2011-2012) بعد مواطنه كارلوس تيفيز (23 في موسم 2009-2010 و20 في موسم 2010-2011)، رافعا رصيده بالمجمل الى 72 هدفا في الدوري الممتاز منذ قدومه من اتلتيكو مدريد الاسباني عام 2011، ما يجعله ثاني افضل هداف في هذه الفترة الزمنية (من 2011 حتى 2015) بعد مهاجم مانشستر يونايتد الحالي وارسنال السابق الهولندي روبن فان بيرسي (78 هدفا).
&
وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني الذي شهد اصابة نجم سيتي الاسباني الاخر دافيد سيلفا وبقائه على ارض الملعب اكثر من 5 دقائق (من الدقيقة 66 حتى 74) بعد تلقيه ضربة بالكوع من السنغالي شيخو كوياتي، ثم نقل بعدها على الحمالة وتم استبداله بالفرنسي سمير نصري.
&
توتنهام ونيوكاسل يونايتد
&
وفي مباراة ثانية، عزز توتنهام حظوظه بالمشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل وعاد الى سكة الانتصارات بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين، وجاء على حساب مضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة اهداف للبلجيكي ناصر الشاذلي (30) والدنماركي كريستيان ايريكسن (53) والمتألق هاري كاين (90)، مقابل هدف لجاك كولباك (46).
&
ورفع توتنهام رصيده الى 57 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف ليفربول الذي يغيب عن هذه المرحلة بسبب ارتباطه بالدور نصف النهائي لمسابقة الكأس حيث خسر اليوم امام استون فيلا (1-2).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & &76 نقطة من 32 مباراة
&
2- ارسنال & & & & & 66 من 32
&
3- مانشستر يونايتد &65 من 33
&
4- مانشستر سيتي & & 64 من 33
&
5- ليفربول & & & & &57 من 32

أهداف مباراة مانشستر سيتي ووست هام:

&أهداف مباراة توتنهام ونيوكاسل:

تعادل مخيب آخر لروما ودربي ميلانو ينتهي بالتعادل

واصل روما مسلسل نتائجه المتواضعة في الاونة الاخيرة واكتفى بالتعادل على ارضه مع اتالانتا 1-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
روما واتلانتا
&
وكانت الفرصة سانحة امام فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا لاستعادة المركز الثاني الذي خسره في المرحلة السابقة لمصلحة جاره لاتسيو اثر تعادله مع تورينو (1-1)، وذلك بسبب خسارة "بيانكوشيليستي" امام يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر صفر-2 امس السبت.
&
لكن روما عاد ليجد نفسه مجددا في دوامة التعادلات (6 في المراحل التسع الاخيرة الى جانب هزيمة على ارضه امام سمبدوريا صفر-2)، وذلك رغم تقدمه منذ الدقيقة 3 بهدف لقائده الازلي فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء جعلت الاخير على بعد ركلة جزاء واحدة من الرقم القياسي المسجل باسم روبرتو باجيو (68 ركلة جزاء).
&
لكن اتلانتا ادرك التعادل في الدقيقة 23 من ركلة جزاء ايضا، ثم عجز بعدها فريق العاصمة عن الوصول الى الشباك ما وضع يوفنتوس على مشارف اللقب كونه يتقدم حاليا بفارق 15 نقطة عن قطبي العاصمة قبل 7 مراحل على ختام الموسم، وبالتالي اصبح فريق "السيدة العجوز" بحاجة للفوز بمباراتيه المقبلتين للاحتفاظ باللقب بغض النظر عن نتائج ملاحقيه وذلك بسبب افضلية المواجهات المباشرة (فاز 3-2 وتعادل 1-1 مع روما وفاز على لاتسيو 3-صفر و2-صفر).
&
نابولي وكالياري
&
واستفاد نابولي من نتيجتي قطبي روما لينعش اماله بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل واكد النتيجتين المميزتين اللتين حققهما في مباراتيه الاخيرتين ضد فيورنتينا (3-صفر) في الدوري ومضيفه فولفسبورغ الالماني (4-1) في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك من خلال فوزه الكبير على مضيفه الجريح كالياري التاسع عشر قبل الاخير بثلاثية نظيفة سجلها الاسباني خوسيه كاليخون (24) وانتونيو بالتزانو (45 خطأ في مرمى فريقه) ومانولو غابياديني (59) في مباراة اكملها فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز بعشرة لاعبين بعد طرد كريستيان ماجيو في الدقيقة 65.
&
ورفع الفريق الجنوبي الذي يخوض اختبارات صعبة في المراحل الاخيرة تجمعه بملاحقه سمبدوريا وميلان ويوفنتوس ولاتسيو، رصيده الى 53 نقطة في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن قطبي العاصمة.
&
&انتر وميلان
&
وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، انتهى مواجهة الجارين الجريحين انتر وميلان بالتعادل صفر-صفر في مباراة محتسبة على ارض الاول، ليفشل الفريقان بالتالي في تحقيق فوز "شرفي" بعد ان فقدا الامل منطقيا بالحصول على مقعد اوروبي الموسم المقبل.
&
ويحتل انتر المركز العاشر برصيد 42 نقطة مباشرة خلف ميلان بفارق نقطة.
&
وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل ايضا 1-1 في اول مباراة لانتر بقيادة مدربه السابق روبرتو مانشيني الذي حل بدلا من وولتر ماتزاري.
&
باليرمو وجنوى
&
وتغلب باليرمو على ضيفه القوي جنوى بهدفين من البلغاري افايلو شوشيف (9 و30)، مقابل هدف للاسباني ياغو فالكي (52).
&
&بارما وامبولي
&
وواصل بارما نضاله رغم هبوطه المحسوم منطقيا الى الدرجة الثانية وحصل على نقطة من مضيفه امبولي بالتعادل معه بهدفين لفرانشيسكو لودي (19) والجزائري اسحاق بلفوضيل (73)، مقابل هدفين لماسيمو ماكاروني (32) ولورنزو تونيلو (45).
&
اودينيزي وكييفو
&
وعاد اودينيزي من ملعب كييفو بنقطة بتعادله معه بهدف للسلوفيني بوستيان سيزار (71 خطأ في مرماه)، مقابل هدف لسيرجيو بيليسييه (39).
&
&تورينو وساسوولو
&
كما تعادل تورينو مع مضيفه ساسوولو بهدف لفابيو كوالياريلا (58 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لدومينيكو بيراردي (45 من ركلة جزاء).
&
ويلعب لاحقا انتر ميلان مع جاره ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &73 نقطة من 31 مباراة
&
2- لاتسيو & & & & &58 من 31
&
3- روما & & & & & 58 من 31
&
4- نابولي & & & & 53 من 31
&
5- سمبدوريا & & & 50 من 31

أهداف مباراة روما وأتلانتا:

ثلاثية نابولي في مرمى كالياري:

&أهداف مباراة باليرمو وجنوى:

سانت اتيان يسدي خدمة لسان جرمان وليل يواصل صحوته على حساب بوردو

اسدى سانت اتيان خدمة كبيرة لباريس سان جرمان حامل اللقب بعدما اجبر مضيفه ليون على الاكتفاء بالتعادل معه 2-2 الاحد في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سانت اتيان وليون

وكان سان جرمان تصدر الترتيب بفارق نقطة عن ليون بفوزه السبت على مضيفه نيس 3-1، وبالخدمة التي قدمها له سانت اتيان اليوم اصبح على المسافة ذاتها من منافسه مع مباراة مؤجلة في جعبته، لكن فارق الاهداف لمصلحة الاخير الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد مدافعه ليندساي روس، ما يجعل النقطة انجازا امام فريق لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الثماني الاخيرة وينافس على التأهل الى دوري ابطال اوروبا.

وافتتح ليون التسجيل في الدقيقة 24 عبر الكاميروني كلينتون نجي، لكن سانت اتيان ادرك التعادل في الدقيقة 31 من ركلة جزاء نفذها العاجي ماكس الن غرادل ثم دخل الى استراحة الشوطين متقدما بفضل هدف للاعب سان جرمان السابق رومان هاموما (45).

واعتقد الجميع ان سانت اتيان سيعزز تقدمه في الشوط الثاني بسبب الافضلية العددية لكن ليون تفوق على نفسه وادرك التعادل عبر كريستوف جاليه (48) ثم صمد بوجه ضيفه حتى صافرة النهاية، ليحصل كل منهما على نقطة كانت كافية لصاحب الارض لاستعادة الصدارة وان كان بفارق الاهداف وللضيوف بان يصبحوا على المسافة ذاتها من مرسيليا الرابع الذي خسر الجمعة امام نانت (صفر-1) ونقطتين عن موناكو صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال والذي تعادل بدوره السبت مع ضيفه رين (1-1).

ليل وبوردو

وواصل ليل صحوته بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والسادس في اخر سبع مباريات وجاء على حساب ضيفه القوي بوردو 2-صفر.

ويدين ليل الذي تنتظره مواجهة صعبة للغاية في المرحلة المقبلة امام مضيفه باريس سان جرمان قبل ان يواجه مرسيليا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة على ارضه، بفوزه الى نولان رو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 13 قبل ان يضيف المالي اداما تراوري الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة.

ورفع بطل موسم 2010-2011 رصيده الى 50 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطتين عن مونبلييه السابع الذي تغلب اليوم على كاين بهدف للبرازيلي فيتورينو هيلتون (4)، واربع نقاط خلف بوردو السادس& الذي مني بهزيمته الثانية فقط في 12 مباراة منذ 16 كانون الثاني/يناير الماضي، وتعرض لنكسة في صراعه مع سانت اتيان ومرسيليا على المركزين الرابع والخامس المؤهلين الى "يوروبا ليغ" لانه يتخلف عنهما بفارق ثلاث نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون&&&&&&&&&&&& 65 نقطة من 33 مباراة

2- باريس سان جرمان& 65 من 32

3- موناكو&&&&&&&&&& 59 من 33

4- مرسيليا&&&&&&&&& 57 من 33

5- سانت اتيان&&&&&& 57 من 33

إشبيلية يخسر نقطتين هامتين لصراع دوري الأبطال

خسر اشبيلية نقطتين هامتين لصراعه من اجل الحصول على مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بتعادله مع مضيفه المتواضع غرناطة 1-1 الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولم يستغل النادي الاندلسي الخدمة الكبيرة التي قدمها له برشلونة المتصدر بفوزه على فالنسيا صاحب المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال امس السبت (2-صفر) لكي يصبح على المسافة ذاتها من الاخير، واكتفى بنقطة من مباراته ومضيفه القابع في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

واحتاج اشبيلية الذي يتحضر للسفر الى روسيا من اجل مواجهة زينيت سان بطرسبورغ الخميس المقبل في اياب الدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي (فاز ذهابا 2-1)، حتى الى خدمة من مدافع غرناطة دييغو ماينس ليحصل على النقطة بعدما ادرك الاخير التعادل عن طريق الخطأ (69)، مسجلا هدفه الثاني في اللقاء لانه هو شخصيا من وضع فريقه في المقدمة بعد 16 دقيقة.

الميريا ورايو فايكانو&

وبقي الميريا في منطقة الهبوط بعد خسارته امام مضيفه رايو فايكانو بهدفين سجلهما انطونيو امايا (23) والكولومبي نيكولاس فيدور ميكو (90).

&فياريال وقرطبة&

واكتفى فياريال الذي يصارع من اجل المشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، بتعادل مخيب مع ضيفه قرطبة متذل الترتيب صفر-صفر، ليحصل على نقطة رفع من خلالها رصيده الى 52 نقطة في المركز السادس لكن بفارق مريح يبلغ 6 نقاط عن ملاحقه ملقة.

سلتا فيغو وايبار

وعاد سلتا فيغو من ملعب مضيفه ايبار بثلاث نقاط رفعته الى المركز العاشر وذلك بفضل مانويل نوليتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، ملحقا باصحاب الارض هزيمتهم السابعة عشرة فتجمد رصيدهم عند 36 نقطة في المركز الرابع عشر وبفارق 3 نقاط فقط عن منطقة الخطر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء التشي وريال سوسييداد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة&&&&&&&& 78 نقطة من 32 مباراة

2- ريال مدريد&&&&& 76 من 32

3- اتلتيكو مدريد&&& 69 من 32

4- فالنسيا&&&&&&&&& 65 من 32

5- اشبيلية&&&&&&&&& 62 من 31

بريمن يعمق جراح هامبورغ وفولفسبورغ يتجنب الهزيمة

عجز هامبورغ الجريح عن التخلي عن المركز الاخير ومني بهزيمة جديدة جاءت هذه المرة بهدف قاتل امام مضيفه فيردر بريمن صفر-1 الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
هامبورغ وفريردر بريمن
&
وكانت الفرصة متاحة امام الفريق الالماني العريق الذي يواجه احتمال الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه، لكي يصعد الى المركز السادس عشر الذي يخول صاحبه خوض مواجهة فاصلة للبقاء في دوري الاضواء وان يصبح على بعد نقطة فقط من منطقة الامان، وذلك بعد خسارة هانوفر امام باير ليفركوزن (صفر-4) وبادربورن امام بوروسيا دوتموند (صفر-3) وشتوتغارت امام اوغسبورغ (1-2).
&
لكن هامبورغ الذي لم يذق طعم الفوز في المراحل التسع الاخيرة، سقط مجددا وفي مباراته الاولى مع مدربه الجديد-القديم برونو لاباديا الذي خلف بيتر كنابل، بعد ان اهتزت شباكه في الدقيقة 84 من ركلة جزاء نفذها الارجنتيني فرانكو دي سانتو وانتزعها النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش من السويسري فالون بهرامي الذي طرد بسببها.
&
وبقي هامبورغ بهزيمته السادسة عشرة في المركز الثامن عشر الاخير بفارق نقطتين عن بادربورن السادس عشر (مركز الملحق الفاصل) واربع عن هانوفر صاحب المركز الخامس عشر.
&
&فولفسبورغ وشالكه
&
وعلى ملعب "فولكسفاغن ارينا"، تجنب فولفسبورغ الذي ضمن بشكل كبير الوصافة، هزيمته الاولى في ملعبه في الدوري هذا الموسم والثانية فقط في اخر 17 مرحلة وخرج بنقطة من مباراته وضيفه القوي شالكه بالتعادل معه 1-1.
&
وبدا فولفسبورغ الذي مني الخميس الماضي بهزيمة مذلة على ارضه امام نابولي الايطالي (1-4) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، في طريقه للسقوط مجددا امام شالكه الذي تغلب عليه في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي (3-2) في اخر هزيمة له حتى الخسارة امام اوغسبورغ (صفر-1) في السابع من اذار/مارس الماضي، وذلك بعدما تخلف في الدقيقة 53 بهدف لليروي سانه وحتى الدقيقة 78 قبل ان ينقذه البلجيكي كيفن دي بروين بادراكه التعادل.
&
ورفع فولفسبورغ الذي يتواجه في نصف نهائي كأس المانيا مع ارمينيا بيليفيد (درجة ثالثة) في 29 الحالي، رصيده الى 61 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن ملاحقيه باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلاباخ، و12 نقطة عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، فيما اصبح رصيد شالكه 42 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف عن اوغسبورغ السادس.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & &73 نقطة من 29 مباراة
&
2- فولسبورغ & & & &61 من 29
&
3- ليفركوزن & & & &54 من 29
&
4- مونشنغلادباخ & & 54 من 29
&
5- شالكه & & & & & 42 من 29
&