سيكون يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة وروما الثاني امام مهمتين سهلتين في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويحل يوفنتوس ضيفا على جنوى التاسع، ويستضيف روما تشيزينا السابع عشر الاربعاء.

وتفتتح المرحلة غدا فيلعب ساسوولو مع امبولي.

&يتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 22 نقطة، بفارق 3 نقاط امام روما جراء فوزه عليه في مباراة القمة بينهما قبل فترة.

واستعاد فريق السيدة العجوز باشراف مدربه ماسيمليانو اليغرو توازنه بعد سقوطه في فخ التعادل مع ساسوولو 1-1 في المرحلة قبل الماضية وخسارته امام اولمبياكوس اليوناني صفر-1 ضمن دوري ابطال اوروبا بفوز بهدفين نظيفين على باليرمو امس الاحد.

ويريد يوفنتوس الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في الدوري الايطالي، اذ انه الوحيد الذي لم يخسر حتى الان، وابقاء فارق الصدارة مع روما على حاله، املا في رفع معنويات لاعبيه للمباريات المقبلة على الصعيد القاري.

من جهته، لم يخرج فريق العاصمة الايطالية باشراف مدربه الفرنسي رودي غارسيا على ما يبدو من صدمة الخسارة التاريخية امام بايرن ميونيخ الالماني في دوري ابطال اوروبا 1-7 على ارضه وبين جمهوره، فاخفق في اعتلاء صدارة الدوري المحلي في المرحلة الماضية ولو بشكل مؤقت بتعادله سلبا مع سمبدوريا.

ويحل ميلان السادس برصيد 15 نقطة بقيادة مدربه ونجمه السابق فيليبو اينزاغي& ضيفا على كالياري الثاني عشر وله 8 نقاط ساعيا الى تحقيق الفوز الذي عجز عنه في المرحلة الماضية بتعادله مع ضيفه فيورنتينا 1-1.

وقد تشكل مباراة انتر ميلان الثامن (12 نقطة) مع ضيفه سمبدوريا الرابع (16 نقطة) احدى الفرص الاخيرة لمدرب الاول والتر ماتزاري اذ يبدو ان صبر رئيس النادي، الاندونيسي اريك توهير، بدأ ينفذ رغم مواصلة دعمه له.

وسرت شائعات حول استعداد روبرتو مانشيني لتولي المهمة خلفا لماتزاري الذي بات على صفيح ساخن بسبب النتائج المتواضعة التي يحققها الفريق تحت اشرافه برغم فوزه الاخير بصعوبة على تشيزينا بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء الاحد في مباراة حضرها مانشيني من المدرجات.

وسبق ان قاد مانشيني انتر ميلان الى ثلاثة القاب متتالية في الدوري الايطالي في الفترة بين 2004 و2008، وهو حاليا من دون عمل بعد ان ترك منصبه في غلطة سراي التركي الموسم الماضي.

ولا يزال توهير يوفر الدعم لماتزاري للاستمرار في عمله ويحاول تجنب تبديل المدرب في منتصف الموسم، لكن استمرار النتائج السيئة قد يدفعه الى اتخاذ القرار بذلك.

وقال توهير "يجب ان ندرس الوضع مع المدرب بطريقة عادلة"، مضيفا "سنرى ماذا سيحدث في الاسبوعين المقبلين، لكن تغيير المدرب في منتصف الموسم ليس حلا جيدا على الاطلاق، ونريد ان نمنحه فرصة اخرى".

وفي المباريات الاخرى، يلعب الاربعاء ايضا اتلانتا مع نابولي وفيورنتينا مع اودينيزي وباليرمو مع كييفو وتورينو مع بارما، وتختتم الخميس بلقاء فيرونا مع لاتسيو.