يحتدم الصراع بين طرفي العاصمة روما ولاتسيو على مركز الوصافة المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، عندما يتواجهان مع قطبي مدينة ميلانو في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
فبعد حسم يوفنتوس لقب الدوري لرابع مرة متتالية وبفارق كبير بلغ 15 نقطة عن اقرب مطارديه، يحل روما الثاني على ميلان الجريح غدا السبت، فيما يستقبل لاتسيو الذي يبتعد عنه بفارق نقطة انتر ميلان بعد غد الاحد.
&
في المباراة الاولى، يبدو ميلان في وضع مأساوي اذ تخطت خساراته (11) عددد انتصاراته (10) هذا الموسم، في وقت يعيش فيه على انغام شرائه من قبل مليادرير اسيوي واقالة مدربه وهدافه السابق فيليبو اينزاغي. ويحتل بطل اوروبا سبع مرات وايطاليا 18 مرة المركز العاشر بفارق 36 نقطة عن يوفنتوس البطل.
&
وكي تزاد الامور صعوبة على ميلان الذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة ولم يفز في اخر خمس مباريات، سيخوض المواجهة من دون مهاجمه الفرنسي جيريمي مينيز المصاب، كما طرد مدافعه ماتيا دي تشيليو بعد خمسين ثانية فقط على بداية مباراته مع نابولي الاخيرة (3-صفر).
&
وبرغم كل الازمات يتطلع مدافع ميلان الحالي وروما السابق الفرنسي فيليب ميكسيس الى الفوز: "لا يمكننا ن نلعب أسوأ. يجب ان نبقى موحدين. نعلم ان الجمهور ليس سعيدا، وينبغي ان نعيدهم الى جانبنا". واضاف ميكسيس الذي امضى 7 مواسم مع روما: "يحاربون على المركز الثاني، فريقهم متحد ولديهم مدرب جيد".
&
من جهته، يحتاج فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا الى الحلول ثانيا في الدوري للتأهل مباشرة الى دوري الابطال، فيما يخوض الثالث مباريات الملحق.
&
وعاد روما الى المركز الثاني بفوزه الاخير على جنوى 2-صفر بهدفي العاجي سيدو دومبيا واليساندرو فلورنزي على حساب جاره اللدود لاتسيو الذي خطف تعادلا من اتالانتا 1-1 بهدف ماركو بارولو.
&
ولم يكترث قائد لاتسيو ستيفانو ماوري عن حلول فريقه ثانيا او ثالثا: "نأمل بالتأهل الى دوري الابطال، ليس مهما ان كان ذلك من المركز الثاني او الثالث".
&
وصحيح ان انتر ميلان العريق يحتل المركز الثامن، الا ان اماله بالتأهل الى الدوري الاوروبي لا زالت قائمة خصوصا وانه لم يخسر في اخر ست مباريات خلافا لجاره اللومباردي ميلان.
&
ويفتتح يوفنتوس المرحلة غدا السبت ضد ضيفه كالياري الثامن عشر بعد تتويجه للمرة الحادية والثلاثين في تاريخه.
&
ويتوقع ان يريح المدرب ماسيميليانو اليغري ابرز لاعبيه قبل مواجهته المنتظرة في اياب نصف نهائي دوري الابطال على ارض ريال مدريد الاسباني.
&
وحققت السيدة العجوز نتيجة رائعة بالفوز على ريال 2-1 في تورينو، في مباراة كان زملاء اندريا بيرلو والارجنتيني كارلوس تيفيز قادرين على زيادة الغلة فيها.
&
ويأمل يوفنتوس ان يكون لاعب وسطه بول بوغبا جاهزا للعودة الى الملاعب بعد اصابة ابعدته 6 اسابيع.
&
وفي باقي المباريات، يلعب الاحد كييفو مع فيرونا، واودينيزي مع سمبدوريا، وباليرمو مع اتالانتا، وتشيزينا مع ساسوولو، وامبولي مع فيورنتينا، وبارما مع نابولي، والاثنين جنوى مع تورينو.