قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقدمت شركة طيران MAG ببراءة اختراع لخدمة جديدة على متن طائراتها حيث، يتم تنظيف المقطورات بأشعة ما فوق البنفسجية لطمأنة المسافرين المهووسين بالنظافة.

ومن المعلوم أن مساند اليد والطعام هي الأماكن الأكثر وساخة وتجمعا للباكتيريا في الطائرات. ولأن الرحلات المتواصلة لا تسمح لتنظيف هذه الأصطح بشكل كامل وتام، كان لا بد من ابتكار حل يهوّن مشقات الرحلة الصحية على المسافرين.

يقوم النظام الاوتوماتيكي بمسح الطائرة بأشعته ما فوق البنفسجية، ليقتل معظم أنواع الباكتيريا على المقاعد والمساند والأرض وغيرها.

ولأسباب صجية، لا يتم تفعيل النظام إلا عندما تكون الطائرة خالية كليا من المسافرين، وفق ما اوضحت شركة "MAG Aerospace Industries" في بيانها.

وتقول الشركة إن القضاء على كل هذه الباكتيريا يقدم بيئة أنطف للسفر وفرص أقل للعدوى والأمراض. ولفتت الشركة إلى مساهمة وسائل النقل العامة في تناقل الأمراض كالقطارات والباصات والطائرات وغيرها. ويمكن تركيب الأجهزة على الأرض وقرب أماكن التخرين الرأسية وفوق المقاعد.

وفي شهرآذار (مارس) الماضي الماضي تقدمت شركة "بوينغ" ببراءة اختراع لحمامات تنظف نفسها بتقنية مشابهة. وأعلنت الشركة ان النظام الجديد يقضي على 99.9% من الباكتيريا الموجودة عادة داخل الحمامات خلال 3 ثوانٍ فقط.