قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قد لا يرد الى ذهن الكثيرين ان التخفيف من حدة الاكتئاب قد يعالج بالغذاء. إذ أشارت الدراسات الطبية أن التنوع في النظام الغذائي من شأنه أن يقي من أعراض الاكتئاب.
إليكم لائحة بأهم الاغذية التي تعدل من مزاجنا.

اللحوم:

 

 

 

 

 

 

 

 

 


تحتوي اللحوم على كميات وفيرة من البروتين والفيتامينات الضرورية لصحة الجهاز العصبي، ووفقا للخبراء فإن لحوم الديك الرومي واللحوم البيضاء تعد من أفضل أنواع اللحوم؛ لاحتوائها على الأحماض الأمينية المفيدة كالتربتوفان، الذي يؤثر على إنتاج السيروتونين الذي يعتبر هرمون السعادة عند الإنسان.

الخضار والبقوليات:

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يؤكد الكثير من الأطباء أن أحد أهم أسباب الاكتئاب هو نقص الفيتامينات في الجسم، ومن أهمها فيتامين "ب-12" الذي يؤثر نقصه على الجملة العصبية، لذا ينصح أخصائيو الصحة بالإكثار من تناول الخضار والبقوليات لاحتوائها على كميات وفيرة منه.
التوت والثمار البرية:


يعتبر التوت والثمار البرية، كتوت العليق والعنب البري من أهم الأطعمة الطبيعية لمحاربة الاكتئاب، لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجهاز العصبي.

منتجات الألبان:

 

 

 

 

 

 

 

 

 


تعد منتجات الألبان مثلها مثل المأكولات البحرية مصدرا مهما للفيتامين D الذي يعتبر من أهم العناصر الفعالة في محاربة الاكتئاب.

الأسماك والمكسرات:

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يشير الأطباء إلى أن الأسماك والمكسرات من أهم الأغذية التي يجب على الإنسان تناولها باستمرار، لغناها بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفوسفور، اللذان يعتبرا من أهم المواد الضرورية لصحة الأعصاب ومحاربة الاكتئاب.