: آخر تحديث
شركة "سبيس إكس" ستتولى المهمة

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يزور القمر في 2023

باعت شركة "سبيس إكس" الأميركية الفضائية أول تذكرة لرحلة سياحية حول القمر لثري ياباني مولع بالفن المعاصر. ولم يكشف الثري الياباني عن المبلغ الذي دفعه من أجل هذه المغامرة الفريدة المقررة عام 2023. 

كشفت مجموعة "سبايس إكس" الإثنين أن الميليلردير الياباني يوساكو مايزاوا (42 عاما) مؤسس موقع الكتروني كبير للموضة، وهاوي جمع الأعمال الفنية المعاصرة، سيكون أول راكب خاص يسافر عبر صاروخ تابع للشركة حول القمر في 2023.

وقال يوساكو مايزاوا في مقر الشركة المتخصصة في الصناعات الفضائية في كاليفورنيا بعد تقديمه من جانب رئيسها إلون ماسك "في 2023، سأدعو ستة أو ثمانية فنانين من العالم أجمع للانضمام إليّ في هذه الرحلة باتجاه القمر".

وتابع "سيطلب منهم إنجاز عمل ما بعد عودتهم إلى الأرض. هذه التحف الفنية ستشكل مصدر إلهام يوقظ الحلم في داخل كل منا".


وأوضح مايزاوا "أحب القمر منذ الطفولة"، مشيرا إلى أن هذه الرحلة "حلم يراودني منذ الصغر". وقال الثري الياباني أنه دفع ثمن كل المقاعد على متن صاروخ "بي اف ار" الذي تعمل "سبايس إكس" على إنجازه، دون الإفصاح عن المبلغ.

وقدّم إلون ماسك الثري الياباني الذي سيحظى بهذه الفرصة الفريدة خلال حفل أقيم في داخل مصنعه للصواريخ في مقر "سبايس إكس" في ضاحية لوس أنجليس. يوساكو مايزاوا هو مؤسس أكبر موقع للتجارة الإلكترونية للأزياء في اليابان، وتُقدّر ثروته بثلاثة مليارات دولار وفق "فوربز".

وسبق أن أبدى إعجابه بأنشطة "سبايس إكس" خصوصا في فبراير الماضي بعد الإطلاق الناجح لصاروخ "فالكون هافي" إذ كتب حينها في تغريدة عبر "تويتر"، "لقد تأثرت لمشاركتي في هذا الأمر من أرض الحدث".

كما أن هذا الثري الياباني مولع بالفن المعاصر. وقد اشترى عملا لجان ميشال باسكيا العام الفائت في مقابل 110,5 ملايين دولار ليثري مجموعته التي تضم أيضا أعمالا لبيكاسو وأندي وارهول وألكسندر كالدر وجيف كونز وآخرين.

وكان رجل الأعمال يرغب في أن يصبح مغني روك خلال فترة الشباب، لكن انتهى به الأمر بتأسيس شركة "ستارت توداي" العام 1998 والتي تملك حاليا موقع "زوزوتاون" للتجارة الإلكترونية بالملابس.

وأطلق مايزاوا مؤسسة ترمي لدعم الإبداع وتوعية الرأي العام. كما يطمح حاليا في إنشاء متحف للفن المعاصر في مدينته شيبا في شرق طوكيو.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ماتحرجوناش
مايكل - GMT الجمعة 21 سبتمبر 2018 06:16
ياجماعة يابتوع شركة سبيس إكس.. لو خواتنا المسلمين قرروا بعد الشر يعبثوا بجبل سانتا كاترين مثلاً وقرروا يجعلوه مزار سياحي أو شيء من هذا القبيل.. هل نقبل الكلام ده ..طبعاً مش هنقبل .. لأن الجبل ده مرتبط بعقيدتنا وبديننا.. طب إزاي نقبل على نفسينا محاولة العبث برمز من رموز المسلمين ومرتبط ارتباط وثيق بدينهم الحنيف .. حقيقي القمر الجميل ده حاسس انو ملك للمسلمين لا ينازعهم فيه أحد وشعوري ده ماجاش من فراغ لأنو لما برفع عينيا للسماء وأبص عليه أشعر بعظمة الخالق .. شعور حقيقي مابحس فيه أبداً حتى لو أنا كنت عمال قاعد بصلي في الكنيسة .. وبناء على ما سبق أطالب بوقف هذا العبث يا سبيس إكس من فضلكو.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 49 % من الأطفال الرضع يموتون في سرير الوالدين!
  2. فيسبوك يعلن تسجيل أرباح في الربع الأول
  3. دراسة .. معظم الأميركيين يجلسون أكثر من 6 ساعات يومياً !
  4. كلوديا كارديناله تطرح جزءا من ملابسها في مزاد
  5. المسبار الفرنسي
  6. السمنة تؤثر على بنية الدماغ !
  7. الرصاصي للعطور تطرح تشكيلةً خاصة بشهر رمضان المبارك
  8. العنف الجنسي في الحرب: الولايات المتحدة تخفف قرارا للأمم المتحدة بسبب الإجهاض
  9. دراسة .. الهواتف المحمولة براءة من سرطان الدماغ !
  10. الاقلال من شرب المياه لدى الأطفال يهدد بالبدانة 
  11. الفتيات أكثر تأثراً من الصبية بأضرار ألعاب الفيديو !
  12. تسلا تحقق بحادث انفجار سيارة في الصين
  13. حقائق عن تسمير البشرة والكريمات الواقية !
  14. سوار أنيق لقياس ضغط الدم بدلاً من الجهاز التقليدي!
  15. لندن .. أفضل مقصد في العالم لعام 2019 !

فيديو

دقّوا عالخشب .. دويتو بين حسين الجسمي ومروان خوري يؤكّد على المحبّة بين الشعبيْن اللبنانيّ والإماراتي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل