: آخر تحديث

بيضة يوميا لستة أشهر تحسن من صحة دماغ الطفل

إيلاف: أظهرت دراسة أميركية حديثة أن تعويد الأطفال على تناول البيض أمر من شأنه أن يساعد على تعزيز نمو أدمغتهم وتحسين وظائفه. وتبين من النتائج التي توصل إليها الباحثون في تلك الدراسة أن تناول الأطفال بيضة واحدة فقط في اليوم على مدار 6 أشهر أمر من شأنه أن يزيد بشكل كبير من مستويات مادتي كولين وdha لدى الأطفال، وهما المادتين المغذيتين اللتين تساهمان بفعالية في تحسين صحة الدماغ. 

وكانت دراسات سابقة قد توصلت إلى نتائج مفادها أن تناول الأطفال للبيض أمر يساعد على تحسين نموهم بشكل كبير. وأوردت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن لورا لانوتي، الباحثة الرئيسية بالدراسة من كلية براون التابعة لجامعة واشنطن، قولها "يساهم البيض، كما الحليب أو البذور، في دعم نمو الأطفال في بداية حياتهم، وهو لذلك غني بالمحتوي المغذي المفيد بالنسبة لتطور الجسم".

وتابعت لورا بقولها "يوفر البيض أحماض دهنية أساسية، بروتينات، كولين، فيتامينات إيه وبي 12، سيلينيوم وعناصر غذائية هامة أخرى بمستويات تزيد أو تضاهي تلك الموجودة في منتجات الأطعمة الحيوانية الأخرى، لكنه أقل سعرا نسبيا".

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد تحليلهم 163 طفلا صغيرا تتراوح أعمارهم ما بين 6 و9 أشهر في دولة الإكوادور خلال عام 2015، وأظهرت لهم النتائج الدور الذي يلعبه البيض من الناحية الغذائية في تعزيز نمو أدمغة الأطفال وتحسين وظائفه.

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه :
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5205765/Feeding-babies-eggs-boosts-brain-development.html

  
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سالم الهندي لـ "إيلاف": مع إحترامي لـ "إليسا" ولكنّها إستعجلت وأساءت الفهم وديزر أفضل من أنغامي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل