تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
قادرة على تدمير الورم

بكتيريا تسبب الغنغارينا لعلاج السرطان

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

 

أظهرت اختبارات طبية ان بكتيريا تسبب الغنغرينا يمكن ان تساعد في علاج المصابين بالسرطان في مرحلة متأخرة من المرض بعد فشل كل الخيارات الأخرى.  
وتوصلت اختبارات أُجريت على نوع جديد من "العلاج البكتيري" للتأكد من سلامته ان الأورام السرطانية التي أصبحت مقاومة للعلاجات الأخرى إنكمشت وتحولت الى أورام نخرية لدى حقنها بغبيرات بكتيرية ، كما أفادت صحيفة الاندبندنت في تقرير.  
وقال التقرير ان أطباء في جامعة تكساس الأميركية استخدموا سلالة من بكتريا كلوستريديوم ديفيسيل بعد تعديلها لتكون غير ضارة بالبشر.  

وتحتاج هذه السلالة التي تُعرف باسم كلوستريديوم نوفي ـ إن تي الى بيئة واطئة الاوكسجين جداً للبقاء ، الأمر الذي يعني انها لن تنمو في النسيج السليم ذي الامداد الجيد من الدم ولكن الأورام الكثيفة ، المتنامية بسرعة تكون مضيفاً أمثل لها.  

ونقلت صحيفة الاندبندنت عن الدكتور فيليب جانكو من مركز اندرسن لأبحاث السرطان في جامعة تكساس قوله ان بكتيريا كلوستريديوم نوفي ـ إن تي باستغلالها الفوارق الموجودة بين النسيج السليم والنسيج السرطاني تمثل علاجاً دقيقاً جداً ضد الأورام الخبيثة يمكن ان يهاجم سرطان المريض على وجه التحديد.  

ويمكن ان تصبح هذه البكتيريا قوية جداً بالارتباط مع جيل جديد من علاجات السرطان يُعرف باسم العلاجات المناعية التي تحفز جهاز المناعة لإكتشاف الأورام واستهدافها.  

وقُدمت نتائج هذه الاختبارات في المؤتمر الدولي للعلاج المناعي ضد السرطان المنعقد في نيويورك.  

وتتطلب العلاجات الطبية الجديدة جولات متعددة من الاختبار على البشر أولا للتأكد من سلامتها ثم لإثبات مفعولها الثابت في تحسين فرص العيش بين مجموعات كبيرة من المرضى.  

وأُجريت الاختبارات الجديدة على 24 مريضاً بحقنهم بما بين 10 آلاف و3 ملايين غبيرة بكتيرية بعد أن أصبحت أورامهم السرطانية الصلبة مقاومة للعلاج الكيمياوي التقليدي والعلاجات الأخرى.  
وقال الدكتور جانكو ان النتائج الأولية تبين ان هذه البكتريا قادرة على تفعيل رد جهاز المناعة بالاضافة الى تدمير الورم.  
عبد الاله مجيد
أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الاندبندنت".  الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.independent.co.uk/news/health/cancer-treatment-bacteria-gangrene-therapy-sarcoma-melanoma-immunotherapy-chemo-texas-university-a8561076.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

عاصي الحلانيي: إنضمام أولادي لي في عالم الغناء ظاهرة وإنتقادات البعض حسد وغيرة
المزيد..
في لايف ستايل