: آخر تحديث

تكرار الصداع النصفي لدى السيدات يحد من خطر إصابتهن بالسكري !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف:  في كشف مثير من نوعه، وجد باحثون فرنسيون أن تكرار شعور السيدات بالصداع النصفي أمر يعمل في الواقع على الحد من خطر إصابتهن بالنوع الثاني من داء البول السكري.
وقال الباحثون، الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في معهد غوستاف روسي ( وهو مركز خاص بأبحاث السرطان في فيلجويف بفرنسا)، إن النساء اللاتي يعانين من صداع حاد متكرر تنخفض لديهن احتمالات الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 30 % مقارنة بالسيدات اللاتي لم يسبق لهن الإصابة بالصداع.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج التي خلصوا إليها جاءت لتُقَدِّم نظرة ثاقبة على الأسباب الأساسية التي تقف وراء كلتا الحالتين المرضيتين ومن الممكن أن تساعد الأطباء على تحديد المرضى الذين يجب أن يتم فحصهم لخطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وأكد الباحثون أنه وعلى الرغم من تزايد معدل انتشار كلا المرضين، خصوصاً لدى السيدات، فإن المعلومات المتوافرة عن العلاقة بينهما تعتبر معلومات شحيحة للغاية. وتشير بيانات صادرة عن منظمة بحوث الصداع النصفي إلى أن الصداع النصفي هو ثالث أكثر الأمراض انتشاراً في العالم، وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن انخفاض نسبة السكر في الدم من العوامل التي تُعَجِّل بظهور مرض الصداع النصفي.
وتعقيباً من جانبهما على تلك الدراسة، قالت طبيبتا الأعصاب دكتور أمي جيلفلاند ودكتور إليزابيث لودر، إن تلك النتائج التي تم التوصل إليها تتماشى مع الملاحظات التي يكتشفها الأطباء من خلال الفحوصات التي يجروها وتُظهِر لهم أن هناك ثمة علاقة بين السكري من النوع الثاني والصداع النصفي، إلى أن جاءت تلك الدراسة لتوضحها تماماً.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6504313/Women-plagued-frequent-migraines-30-percent-LOWER-risk-type-2-diabetes-later-life.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

مهرجان بياف يكرم النجوم بدورته العاشرة
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل