: آخر تحديث

واشنطن تقاضي فيسبوك لاستخدام كمبردج أناليتيكا بياناتها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: رفعت مدينة واشنطن الأميركية دعوى قضائية على شركة فيسبوك لاستخدام شركة كمبردج أناليتيكا للاستشارات السياسية بيانات من موقع التواصل الاجتماعي العملاق على الإنترنت. 

وقال المدعي العام للعاصمة الأمريكية كارل راسين في بيان ”فيسبوك تقاعست عن حماية خصوصية مستخدميها وخدعتهم بشأن من وصل إلى بياناتهم وكيف استخدمها... فيسبوك عرضت المستخدمين لخطر التلاعب (ببياناتهم) بالسماح لشركات مثل كمبردج أناليتيكا وتطبيقات أخرى تمثل أطرافا ثالثة بالحصول على البيانات الشخصية دون إذن المستخدمين“. 

وتأتي الدعوى القضائية بينما تواجه فيسبوك تقارير جديدة تفيد بأنها كشفت بيانات مستخدميها لأطراف ثالثة دون إذنهم.  وتمكنت كمبردج أناليتيكا، التي عملت في الحملة السياسية للرئيس دونالد ترامب في مرحلة من مراحلها، من الوصول إلى البيانات الشخصية لعشرات الملايين من مستخدمي فيسبوك. 

ويقول المدعي العام لواشنطن في الدعوى إن ذلك عرض بيانات نحو نصف سكان العاصمة الأميركية لأن تستخدم لأغراض السياسية خلال انتخابات 2016 الرئاسية، ويقول إن ”تراخي الإشراف وقواعد الخصوصية المضللة“ في فيسبوك سمحت لشركة الاستشارات بالحصول على المعلومات. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

مهرجان بياف يكرم النجوم بدورته العاشرة
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل