قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : كشفت دراسة أجريت مؤخراً أن معظم الأميركيين باتوا يجلسون ساعة إضافية في اليوم أكثر مما كانوا معتادين عليه قبل 10 أعوام. ووجد الباحثون أن وقت الجلوس للبالغين زاد من 5 ساعات ونصف في اليوم لما يقرب من 6 ساعات ونصف، كما زاد وقت جلوس المراهقين من 7 ساعات في اليوم لأكثر من 8 ساعات.

كما اكتشف الباحثون أن ربع المواطنين الأميركيين يقضون 3 ساعات على الأقل يومياً في الجلوس والاسترخاء أمام شاشة الكمبيوتر خارج أوقات الدراسة أو العمل. وكانت دراسات بحثية سابقة قد توصلت إلى أن الجلوس لفترة طويلة أمر يزيد خطر الإصابة بالسمنة، أمراض القلب، السكري وكذلك بعض أنواع الأمراض السرطانية.

وقال الفريق البحثي، الذي أجرى تلك الدراسة من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميسوري، إن دراستهم من أوائل الدراسات التي نجحت في وضع أرقام محددة بخصوص مقدار الوقت الذي يقضيه الأميركيون في الجلوس وما هي الأنشطة التي يقومون بها. وقام الباحثون في تلك الدراسة، التي نُشِرَت بمجلة الجمعية الطبية الأميركية، بفحص بيانات تم تجميعها من أكثر من 51 ألف شخص شاركوا في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية بين عامي 2001 و2016.

ووجد الباحثون أنه قد اتضح، في كافة الفئات العمرية، أن نسبة تصل إلى 38 % ممن شملهم المسح تقضي 3 ساعات على الأقل في اليوم في مشاهدة التلفزيون أو الفيديو وكذلك نسبة تصل إلى 23 % تقضي 4 ساعات أو أكثر في القيام بذلك الأمر.

وقال في نفس السياق الباحث المشارك في الدراسة، دكتور غراهام كولديتز، الخبير المتخصص في علم الأوبئة وأستاذ الجراحة بجامعة واشنطن، إن كثير من العادات المرتبطة بالجلوس والاسترخاء تتشكل في مرحلة مبكرة من الطفولة. وأضاف "إذا استطعنا توفير تغييرات من شأنها مساعدة الأطفال على أن يكونوا أكثر نشاطاً، فممكن أن يؤتي الأمر بثماره في المستقبل، بالنسبة للأطفال أثناء نموهم حتى بلوغ سن الرشد وبالنسبة للإنفاق الخاص بالرعاية الصحية في المستقبل".


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6950659/Most-Americans-spend-6-hours-day-sat-5-hours-decade-ago-study-finds.html