قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

استطاعت شركة أبل ان تستحوذ على سوق الساعات الذكية خلال الربع الأول من العام الحالي 2019 حسب شركة الأبحاث Counterpoint Research.

ونما سوق الساعات الذكية العالمي بنسبة 48 في المئة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ولا تزال آبل رائدة في مجال الشحنات بحصة سوقية تبلغ 35.8 في المئة.

وحسب التقرير سجلت شركة سامسونغ زيادة كبيرة في عدد الشحنات بنسبة تصل إلى 127 في المئة على أساس سنوي، حيث قفزت حصتها السوقية إلى 11 في المئة، لتحتل المرتبة الثانية بشكل عام، بينما جاءت العلامة التجارية الصينية imoo في المرتبة الثالثة بحصة سوقية تبلغ 9.2 في المئة.

ويتعلق نجاح سامسونج بأحدث سلسلة من ساعات جالاكسي Galaxy، التي جاءت مع عمر أفضل للبطارية، بالإضافة إلى تصميم وجه ساعة مستدير تقليدي للغاية، واتصال LTE الخلوي، الذي يمنحها ميزة بالمقارنة مع الساعات الأخرى، التي تستهدف مستخدمي أندرويد.

وحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، توضح الأرقام الجديدة أن قطاع أعمال الساعات الذكية ينمو بشكل جيد، والأهم من ذلك أن هذا القطاع يتميز بمظهر أكثر تنوعًا بفضل العروض الجديدة من أمثال سامسونج، وهواوي، و Fitbit.