قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت Bentley اليوم عن التفاصيل الخاصّة بطراز Bentayga الجديد - السيارة الرياضية متعدّدة الاستعمالات الفاخرة (SUV) التي ترسي المعايير بفئتها. وبعد أكثر من 20,000 سيارة Bentayga تم صنعها يدوياً بدقّة عالية منذ إطلاق هذا الطراز – أكثر من أيٍ من منافساتها – من المتوقَّع أن تعزّز Bentayga الجديدة القصّة المذهلة التي تميّزت بكثير من النجاح حتى هذا التاريخ.

ويتبنّى التصميم الخارجي الجديد الأسس التصميمية لدى Bentley والتي تظهر الآن بوضوح في كامل مجموعة الطرازات، مانحة Bentley عائلة المنتجات الأحدث والأكثر عصرية مقارنة مع أي شركة أخرى للسيارات الفاخرة. وعبر تقديم الأحدث في مجال التقنيات الخاصّة بداخل السيارة إضافة إلى مقصورة أكثر رقياً، فإن الطراز الجديد شهد عملية تحديث بارزة من الداخل والخارج على حد سواء.

ومن خلال الجمع بين قدرات السيارة الفاخرة عالية الأداء، وسيارة الليموزين الفخمة، والسيارة العائلية الرحبة والسيارة المخصَّصة للدروب الوعرة، فإن Bentayga الجديدة تتبع خطى سابقاتها في التمتّع بالمزايا الأكثر مقارَنة مع أي سيارة أخرى يجري بيعها اليوم.

تم تعزيز الطراز الذي حدّد مفاهيم السيارات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفاخرة كي يولّد أقصى مستويات الطاقة والفخامة والعملانية. وعبر تصميمها وهندستها وصنعها يدوياً في كرو بإنكلترا، فإن Bentayga الجديدة الاستثنائية ترتقي أكثر بدرجات النجاح الفائق للطراز الذي سبقها.


أبرز ما تتميّز به Bentayga الجديدة هو مظهرها الديناميكي الملفت جداً، والمستلهَم من لغة التصميم الجديدة للعلامة التجارية والتي تم تقديمها مع الجيل الثالث من Continental GT وFlying Spur الجديدة كلّياً. ومعاً، تشكّل السيارات الثلاث عائلة جديدة تترابط بصرياً أكثر من السابق. ويمنح التصميم الجريء حضوراً قوياً على الطريق، مع إعادة تصميم كل لوح في مقدّمتها للحصول على مظهر أنقى وعصري أكثر.

ويتألّق الشبك الأمامي المصفوفي الأكبر والبارز عبر موضعه الأعلى الآن، بينما تتضمّن تقنية مصفوفة الأضواء الأمامية الذكية الجديدة نوع LED تصميم Bentley الحصري المستوحى من الزجاج الكريستالي الفاخر. أما المصد الأمامي الأكثر جرأة فيركّز على خصائص الأداء التي تتمتّع بها السيارة. كما تم للمرّة الأولى تقديم ماسحات للزجاج الأمامي مدفّأة وتضم أذرعاً رطبة، حيث يشمل كل ذراع 22 مضخّة لمياه غسل الزجاج.

أما في الجهة الخلفية، فقد خضعت Bentayga الجديدة لعملية تحوّل رئيسية، مع إعادة تصميم الأسطح الخلفية بالكامل، بما في ذلك الباب الخلفي الجديد كامل العرض والأضواء الجديدة الغلافية، بينما تم نقل موضع لوحة الأرقام إلى المصد للحصول على مظهر أنقى. ولا تترك أطراف أنابيب العادم العريضة والمنفصلة أي مجال للشك بأن Bentayga الجديدة هي مركبة قوية عالية الأداء. أما الزيادة بمقدار 20 ملماً إلى المسافة الفاصلة بين وسط العجلتين الخلفيتين فتمنح مزايا ديناميكية وتضع العجلات ضمن أقواسها لتحسين وقفة السيارة. بدورها، تتمتّع العجلات نفسها بتصميم جديد وفريد خاص بسيارة Bentayga.

من ناحية أخرى، خضعت المقصورة الداخلية الراقية لسيارة Bentayga لإعادة تصميم كبيرة. ومن بين التغييرات الأساسية هناك الواجهة الوسطية الجديدة وعجلة القيادة، والزخارف الجديدة للأبواب والمقاعد الجديدة بالكامل – والمتوفرة الآن مع ميّزة التهوية في الخلف لخيار المقصورة القياسية بخمسة مقاعد. إضافة لهذا، يتوفر خيار بنمط أربعة مقاعد، حيث يوجد مقعدان منفصلان في الخلف بينهما كونسول وسطي أنيق، وخيار ثلاث صفوف بنمط سبعة مقاعد. ويستمتع ركّاب المقاعد الخلفية بمساحة أوسع مع زيادة المساحة المتوفرة للأرجل بمقدار 100 ملم وفقاً لنمط تصميم المقاعد.

ويندمج نظام معلوماتي ترفيهي من الجيل القادم بسلاسة ضمن لوحة قيادة مشغولة يدوياً بالنمط ’المجنّح‘ من Bentley، وهو يشتمل على شاشة قياس 10.9 بوصات مع عرض للرسومات من الحافة للحافة. وتتميّز الشاشة الرقمية الجديدة بالكامل عبر مستويات الدقّة العالية والرسومات الديناميكية والتي يمكن تخصيصها وفقاً لرغبة السائق. ويتوفر مستويان من النظام الصوتي: نظام Bentley Signature Audio ونظام Naim for Bentley الاختياري الذي يضم ما لا يقل عن 20 مكبّراً للصوت.