قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": أظهر تقرير نشره موقع Wingly.io، وهو منصة متخصصة في مشاركة رحلات الطيران، أن هناك زيادة في الاهتمام من قبل المسافرين الذين يحرصون على السفر جوا على متن طائرة خاصة أو طائرة هليكوبتر لرغبتهم في تجنب الضجيج وقوائم الانتظار بالمطارات الرئيسية، الاختناقات المرورية بالشوارع والناس المتلصصين في القطارات.

وبالتزامن مع بدء تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي الآن، بدأت تعود رحلات الطيران الخاص للعمل من جديد، ولفت الموقع إلى أن تكلفة رحلة ذهاب وعودة من لندن إلى نيوكواي في كورنوال تبدأ من 166 استرليني للفرد بإجمالي وقت طيران 3 ساعات و20 دقيقة.

وأشارت من جانبها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية إلى أن نظام مشاركة التكاليف يسمح للطيارين بمزاولة شغفهم بعالم الطيران، مع استمتاع الركاب بتلك الرحلات المثيرة إلى مناطق بالمملكة المتحدة وكذلك أوروبا، بما في ذلك فرنسا، بلجيكا، هولندا وألمانيا.

ومن ضمن الرحلات الأخرى المعروضة من قبل الموقع هي تلك الرحلة التي تتم ليوم واحد إلى أنتويرب في بلجيكا من مطار نورث ويلد في إسكس، حيث تتم تلك الرحلة على متن طائرة طراز دايموند دي إيه 42 توين ستار، مزودة ب 4 مقاعد، بتكلفة قدرها 312 استرليني للفرد، حيث تعبر الطائرة بحر الشمال وتهبط في مطار صغير، وبعد الانتهاء من مشاهدة المعالم السياحية هناك، يرتب الطيار حفلة غذاء، ثم العودة.

ونقلت الدايلي ميل بهذا الصدد عن أهاد أديجي، مسؤول منصة Wingly في المملكة المتحدة، قوله "يود الناس تجنب مشكلة الانتظار في المطارات. كما أنهم يفضلون السفر في مجموعات صغيرة، وذلك هو الفارق في السفر من خلال شركة طيران تجارية".

وقال ماتيو أيلو، 56 عاما، وهو طيار يعمل في تلك المهنة منذ أن كان عمره 21 عاما ونقل أكثر من 100 راكب في الستة أشهر التي سبقت الإغلاق، إنه بدأ يلاحظ تزايد اهتمام الناس الذين يفكرون في أخذ أجازات للمملكة المتحدة، شمال فرنسا وعطلات خاصة بالتزلج في أيام نهاية الأسبوع في كورشوفيل بجبال الألب الفرنسية لرغبتهم في تجنب المطارات الكبرى، ولرغبتهم في الحصول على قدر أكبر من المتعة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/escape/article-8559307/Air-taxis-new-way-travel-far-cheaper-think.html