أطلق مصصم الأزياء فيرجيل أبلوه إصداراً خاصاً من حقيبته الشهيرة Jitney 2.8 بالشراكة مع Christie’s for Bid for the Louvre وهو مزاد يدعم متحف اللوفر واستوديو اللوفر وهو مساحة تعليمية فنية وثقافية من المقرر إطلاقها في خريف 2021.

Jitney 2.8 وهي حقيبة استوحي تصميمها من هندسة المتحف الهرمي، ذات مقبض علوي. الحقيبة صممت للمرة الأولى عام 2019 وظهرت بقفل عبارة عن شعار علامة أوف وايت المتقاطع السهام.
وأدخل أبلوه بعض التعديلات على التصميم الذي سيدخل المزاد مستبدلا الزخارف البراقة بجلد العجل الفضي المنقوش على شكل الماس وشرائح صغيرة متلألئة والتي تهدف إلى عكس الهرم الزجاجي والمعدني للمتحف.

حقيبة متحف اللوفر ليست الابتكار الأول لأبلو من وحي الثقافة الفنية العريقة، بل أصدر في ديسمبر الماضي مجموعة Musée du Louvre x Off-White وهي كبسولة كرمت رجل عصر النهضة الأصلي، ليوناردو دافنشي.

قال أبلوه في ذلك الوقت: "أريد أن أصطدم مع هذين العالمين اللذين يبدوان مختلفين، الموضة والفن الراقي، إنه جزء مهم من مجموع عملي لإثبات أن أي مكان، بغض النظر عن مدى حصريته، متاح للجميع وأن تكون مهتماً بالتعبير عن نفسك من خلال أكثر من ممارسة وأن الإبداع لا يجب أن يكون مرتبطاً بمجال واحد فقط ".

سيعقد المزاد على منصة كريستي عبر الإنترنت في الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر وتشمل القطع الأخرى سوار Panthère de Cartier وجولة في أسطح المتحف الشهيرة وفحص خاص لموناليزا دافنشي.

مزاد يدعم متحف اللوفر واستوديو اللوفر وهو مساحة تعليمية فنية وثقافية من المقرر إطلاقها في خريف 2021.