الرياض: تعاونت فورمولا إي وشركة كيموا لإطلاق مجموعة جديدة من النظارات الشمسية التي تحمل العلامة التجارية للفورمولا إي في اثنين من أشهر تصاميم كيموا التي تجمع بين الأناقة والاستدامة.
وكشف فرناندو ألونسو، بطل سباقات السيارات السابق ومؤسس شركة كيموا، عن هذا التعاون الجديد عبر بث حي على منصة إنستاغرام إلى جانب ألبرتو لونغو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للفورمولا إي، وذلك قبل انطلاق الجولة الثالثة من بطولة العالم "إيه بي بي فورمولا إي" في مدينة مكسيكو سيتي يوم السبت المقبل.
ويتكون الإطار الأسود اللامع لطراز "سيدني" من الأسيتات الحيوية، وهي مادة قابلة للتحلل. ويمتاز هذا الطراز بتصميم يتضمن عدسات مستقطبة باللون الأزرق الكهربائي المستوحى من عالم سباقات الفورمولا إي، مع رمز العلامتين التجاريتين في زاوية العدسة وعلى ذراع النظارة.
بينما يأتي إطار طراز "LA" باللون الأبيض اللامع والأزرق الكهربائي المستوحى من عالم الفورمولا إي، وهو مصنوع من بلاستيك البولي إيثيلين تيريفثالات المعاد تدويره، والمستخلص من ثلاث عبوات مياه بلاستيكية، كما يتميز أيضاً بعدسات مستقطبة.
وتعكس النظارتين الجديدتين التزام كل من فورمولا إي وكيموا بالاستدامة في عمليات التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة، ويأتي كل زوج من النظارات الشمسية في حقيبة صغيرة مصنوعة من مادة البولي إيثيلين تيريفثالات المعاد تدويرها، في صندوق بغلاف خارجي وبطاقة معلومات مصنوعة جميعها من ورق معاد تدويره.
وفي تعليقه على هذا التعاون، قال فرناندو ألونسو، مؤسس شركة كيموا: "نحن متحمسون للغاية وسعداء بالتعاون مع أصدقائنا في فورمولا إي لتطوير هذه المنتجات الجديدة الرائعة، والتي لا شك بأنها ستحظى بمكانة مروقة في حلبة السباق وخارجها على حد سواء. وتؤكد فورمولا إي مع كل سباق
جدير بالذكر أن الموسم الثامن من بطولة العالم "إيه بي بي فورمولا إي" انطلق في افتتاح مزدوج استضافت خلاله حلبة الدرعية سباقات ليلية في الرياض بتاريخ 28 و29 يناير الفائت، مع تسليط الضوء على قضية الاستدامة البيئية في هذا الحدث. كما تعد هذه البطولة العالمية الرياضة الأولى والوحيدة التي حصلت على شهادة صافي صفر كربون منذ إطلاقها.