باريس: اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الاثنين ان ثلاث طائرات من طراز "رافال" وصلت الاحد الى قاعدة الظفرة الجوية في الامارات لتعزيز القوات الفرنسية المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق.

واعلنت قيادة اركان الجيوش ان القوة الفرنسية الموجودة في الظفرة باتت تتألف من تسع طائرات رافال وطائرة امدادات من طراز سي-135 وطائرة استطلاع من نوع "اتلانتيك2". وتقلع الطائرات من هذه القاعدة للقيام بعملياتها الجوية في العراق، كما وصل اليها كذلك حوالى ثلاثين عسكريا فرنسيا اضافيا.

من جهة اخرى واصل الطيران الفرنسي خلال نهاية الاسبوع عمليات التحليق في اجواء العراق، وقام بمهمتي استطلاع قامت بهما طائرات رافال، واحدة السبت في شمال غرب البلاد، والثانية الاحد في منطقة بغداد، كما اضافت الوزارة، وحلقت طائرة اتلانتيك2 ايضا في اجواء العراق في مهمة استطلاعية.

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت تعزيز الانتشار العسكري الفرنسي الاربعاء، وينتظر ارسال فرقاطة مضادة للطيران اسمها جان - بارت بداية الاسبوع الى الخليج. وتقوم فرنسا بمعدل مهمة جوية في اليوم في العراق منذ ايلول/سبتمبر، لكنها حتى الان لم تقصف سوى مرتين مواقع تنظيم داعش، وذلك في اطار تحالف دولي مع المركز العملاني الجوي الاميركي في قاعدة العُديد في قطر، الذي انضم اليه ضباط فرنسيون. واعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الاحد ان وتيرة العمليات الجوية الفرنسية "ستتضاعف" و"بمشاركة تسع طائرات رافال بامكاننا القيام بدوريتين في اليوم".

&