بروكسل: اقتحم عشرات الاكراد البرلمان الاوروبي في بروكسل الثلاثاء للفت الانتباه الى تقدم تنظيم الدولة الاسلامية في اتجاه مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) السورية على الحدود التركية.

وتمكن المتظاهرون وهم رجال ونساء يحملون اعلاما كردية ولافتات عليها صور زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله اوجلان من اقتحام بهو البرلمان بعدما غافلوا عناصر الشرطة الذين فرضوا طوقا عند المدخل.

واعتصم المتظاهرون في الداخل بينما اقترب منهم عدد كبير من النواب الاوروبيين. وقال رئيس الكتلة الاشتراكية في البرلمان جياني بيتيلا بالانكليزية "سنناضل ضد تنظيم الدولة الاسلامية"، مما اثار تصفيقا.
&
ووافق رئيس البرلمان مارتن شولتز بعدها باستقبال وفد. وشدد على ان اسلوبهم "ربما ليس الافضل"، الا انه طمانهم لجهة "دعم البرلمان الاوروبي للجهود الدولية من اجل وقف تقدم تنظيم الدولة الاسلامية وتعهد ايصال رسالتهم الى الحلف الاطلسي"، بحسب مصدر قريب من البرلمان.
&
وتدور حرب شوارع الثلاثاء بين المقاتلين الاكراد وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية في عدة احياء من مدينة عين العرب (كوباني) السورية المهددة بالسقوط في ايدي الجهاديين رغم ضربات التحالف الدولي التي يعتبرها الاكراد غير كافية.
&
وبعد اللقاء مع شولتز، غادر المتظاهرون البرلمان الاوروبي بهدوء قبيل الظهر، بحسب المصدر نفسه.
&
وياتي اقتحام المتظاهرين للبرلمان الاوروبي بينما تتواصل جلسات الاستماع في البرلمان للاعضاء المعينين في اللجنة المقبلة برئاسة يونكر. وستفتح اجهزة امن البرلمان تحقيقا حول ملابسات الحادث.