&عمان: دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله في عمان الاربعاء الجنرال الاميركي جون آلن منسق التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية"، المجتمع الدولي الى التكاتف لمواجهة "التهديدات التي تواجه السلم والأمن العالميين".

&
وافاد بيان صادر عن الديوان الملكي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الملك عبد الله استعرض خلال اللقاء مع آلن، الذي يزور &المملكة &في اطار جولة في المنطقة "جهود مكافحة الارهاب".
&
وأكد الملك "موقف الاردن الداعم للتحالف الاقليمي والدولي في التصدي للمجموعات والتنظيمات الارهابية التي تهدد الامن والاستقرار بالمنطقة والعالم"، داعيا في هذا الاطار، إلى "تكاتف المجتمع الدولي والاطراف المؤثرة للتعامل مع مختلف التهديدات التي تواجه السلم والأمن العالميين".
من جانبه، اكد آلن "أهمية دور الاردن في التعامل مع التحديات الصعبة التي تمر بها المنطقة، كدولة محورية لها مكانتها واحترامها على الساحتين الاقليمية والدولية".
&
واشار الى "جهود المملكة المحورية في المساهمة بحفظ الأمن والسلام في الشرق الأوسط والعالم".
وكان آلن زار العراق مطلع الشهر الحالي والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي ومسؤولين آخرين.
&
وبدأت الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد الجهاديين، بشن غارات جوية على مواقع الدولة الاسلامية في الثامن من آب/اغسطس في شمال العراق.
وفي 23 ايلول/سبتمبر، وسعت واشنطن نطاق عملياتها الجوية الى سوريا بدعم من خمس دول عربية هي الاردن وقطر والسعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين.
&