&
بنغازي: أعلن مصدر طبي أن 12 شخصا على الاقل قتلوا الاربعاء في مواجهات بين الجيش والقوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر قائد قوات "عملية الكرامة العسكرية" من جهة ومليشيات إسلامية من جهة اخرى في مدينة بنغازي.
وقال المصدر الطبي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان المراكز الطبية في المدينة تسلمت "12 قتيلا على الاقل وأكثر من عشرة جرحى سقطوا منذ الساعات الاولى من يوم الاربعاء في مواجهات للجيش مع جماعات إسلامية مسلحة".&
&
وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي إن "المركز تلقى منذ الساعات الاولى لصباح الاربعاء تسعة قتلى بينهم ثلاثة جنود في الكتيبة 204 دبابات التابعة للجيش وجثة شخص مجهول الهوية وجدت أمام مقر الكتيبة الواقعة في منطقة الرحبة وسط مدينة بنغازي".
&وأضاف أن "من بين القتلى كذلك رجل وثلاثة من أبنائه"، لافتا إلى أنهم "قتلوا بعد اشتباكات دارت بينهم وبين متظاهرين مسلحين في منطقة بوهديمة وسط المدينة كانوا ينوون اعتقال أحد ابناء العائلة وهو قيادي في جماعة أنصار الشريعة الاسلامية".
&
وتابع "أن المركز تلقى ايضا جثة قتيل من بين المتظاهرين".
وأكد مسؤول بوزارة الصحة حصيلة المركز، وقال إن بقية مستشفيات المدينة تلقت "جثث ثلاثة قتلى بينهم انتحاري فجر نفسه بسيارة مفخخة في محاولة لاقتحام الكتيبة 204 دبابات التابعة للجيش" مضيفا أن "القتيلين الآخرين من المتظاهرين المسلحين الذي خرجوا لمساندة الجيش في مواجهة الارهاب".
&
ونادرا ما يعلن الاسلاميون عن خسائرهم في المواجهات.
في السياق ذاته أعلن الجيش &والقوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر قائد قوات "عملية الكرامة" سيطرة هذه القوات على معسكر كتيبة "17 فبراير" الاسلامية التي تعد من أبرز الاذرع العسكرية لمجلس شورى ثوار بنغازي.
&
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش العقيد أحمد بوزيد المسماري إن "وحدات من الجيش والمواطنين الموالين له سيطروا بعد اشتباكات دامت أكثر من ثماني ساعات على معسكر كتيبة شهداء السابع عشر من فبراير الاسلامية".
&