قتل 8 أشخاص وأصيب آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت مقر حركة "حزم" في بلدة معردبسة بريف إدلب، بينما كثف نظام الأسد من غاراته على عدة مناطق في ريف دمشق موقعًا قتلى وجرحى.

&
بيروت: ارتفعت حصيلة القتلى جراء انفجار سيارة مفخخة في ريف ادلف إلى ثمانية أشخاص، فيما أشار المرصد السوري لحقوق الانسان في وقت سابق إلى سقوط قتيلين في الانفجار الذي استهدف مقر حركة "حزم" في بلدة معردبسة.
وقال ناشطون سوريون معارضون إن عدد القتلى ارتفع إلى ثمانية.&
&
قتلى في ريف دمشق
وفي ريف دمشق، قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 14 مدنيًا لقوا مصرعهم بينهم طفلان وامرأة جراء تنفيذ الطيران الحربي السوري عدة غارات على مناطق في بلدة (جسرين) بالغوطة الشرقية.
كما قصفت قوات النظام وفقًا للبيان اماكن في محيط منطقة فرع المخابرات الجوية من جهة مدينة (عربين) بالغوطة الشرقية.
&
وشهد الخميس استمرار القتال في محيط حي جوبر، شرقي العاصمة السورية دمشق، حيث تعرض للقصف بالمدفعية الثقيلة ولغارتين جويتين، إضافة إلى القصف بما لا يقل عن 10 صواريخ أرض أرض، وفقاً لمصادر المعارضة السورية. وتحدث ناشطون عن حالات اختناق إثر تعرض الحي للقصف بما قالوا إنه "غازات سامة".

15 قتيلًا في غارات لطائرات النظام على دوما
قتل 15 شخصا بينهم ثلاثة فتية في غارات شنتها طائرات النظام السوري الجمعة واستهدفت مناطق مختلفة من مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة في شمال شرق ريف دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 15 شخصا على الاقل، بينهم ثلاثة فتية في ثماني ضربات جوية، شنتها طائرات حربية سورية واستهدفت اليوم مناطق مختلفة من مدينة دوما".
جاءت هذه الضربات بعد يوم من مقتل 22 شخصا في ضربات مماثلة في مناطق تقع في الغوطة الشرقية ايضا، حيث قتل 20 شخصا، بينهم امراتان وطفلان، في جسرين في شرق ريف دمشق، وقتل شخصان في سقبا القريبة. وتشكل الغوطة الشرقية معقلا لمقاتلي المعارضة تحاصره قوات النظام منذ اشهر طويلة في محاولة لطردهم منه. وقد احرزت هذه القوات تقدما على الارض خلال الاسابيع الماضية في محيط العاصمة.
&
قصف على حلب
وفي محافظة حلب، قصف الطيران الحربي مدينة عندان، ومنطقة آسيا حيث نشبت حرائق جراء قصف مستودعات ومحطات لتكرير المحروقات، وأطراف بلدة كفر حمرة، وتعرض محيط بلدة حندرات للقصف بالبراميل المتفجرة. أما في محافظة حمص، فقد تعرض حي الوعر، شمالي مدينة حمص لقصف مدفعي وصاروخي، أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل عدا الجرحى.
&
وكان 12 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب العشرات جراء قصف القوات الحكومية وجماعات مسلحة موالية لها للحي ذاته.& وفي حماة، تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك للقصف الجوي، حيث شهدت الأخيرة وحدها نحو 20 غارة جوية. كما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في مخيم اليرموك، وترددت معلومات أولية عن إصابات.
&
تقدم للأكراد في كوباني
وفي مدينة عين العرب (كوباني)، قال المرصد السوري في بيانه إن وحدات حماية الشعب الكردي سيطرت على الشارع الممتد في المنطقة الغربية للمربع الحكومي الامني، فيما تدور اشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم (داعش) في جنوب غرب سوق الهال وغرب المربع الحكومي الامني في عين العرب بالتزامن مع قصف من قبل (داعش) على اماكن في المنطقة الواقعة بين البوابة الحدودية وحي الجمارك بشمال المدينة.
&
وعلى صعيد متصل، قال المرصد السوري إن ما لا يقل عن 20 عنصرًا من تنظيم داعش بعضهم من جنسيات غير سورية قتلوا، وذلك خلال هجوم نفذه مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي في الريف الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه) بمنطقة الحسكة في شمال شرق سوريا.
&