قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: دعت الولايات المتحدة الاثنين حلفاءها الذين يشاركونها الحرب ضد تنظيم داعش ضمن تحالف دولي عريض، الى توسيع نطاق هذه الحرب لتشمل الانترنت، وذلك خلال اجتماع في الكويت خصص لمواجهة بروباغندا المتطرفين عبر الشبكة.
&
وقال المنسق الاميركي للتحالف الدولي الجنرال المتقاعد جون آلن في افتتاح الاجتماع ان هذه البروباغندا تشكل "حربا رهيبة ... تهدف الى تجنيد وافساد عقول اشخاص ابرياء".
&
واعتبر ان تنظيم داعش "لن يهزم حقا الا عندما يتم اسقاط شرعية رسالته الموجهة الى الشباب الذين لديهم نقاط ضعف".
&
وكان آلن يتكلم امام ممثلين عن البحرين وبريطانيا ومصر وفرنسا والعراق والاردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر والسعودية والامارات.
&
ويقود الوفد الاميركي ومساعد وزير الخارجية الاميركي للعلاقات العامة ريك ستينغل.
&
وسيطر تنظيم داعش على اراض واسعة في العراق وسوريا واعلن فيها "الخلافة" مستخدما بشكل معقد شبكة الانترنت لنشر تسجيلات ومجلة.
&
ويستخدم انصار التنظيم الشبكة بشكل مكثف اذ باتت الانترنت الوسيلة الاكثر فعالية لتجنيد المقاتلين الاجانب.
&
وتبدي الحكومات الغربية قلقا متزايدا ازاء دعاية المتطرفين عبر الانترنت اذ ان البروباغندا التي ينشرونها تستقطب مواطنين من الولايات المتحدة واوروبا.
&
وتشعر الحكومات الغربية بالقلق بشكل خاص من تأثير هذه الدعاية على الشباب المسلمين الذين يدعوهم التنظيم الى مهاجمة اهداف غربية.
&
وقال آلن ان "التهديد الذي يشكله تنظيم داعش يتطلب مقاربة شاملة ومنسقة على المستوى الدولي والاقليمي والمحلي، وذلك عبر دمج العمل العسكري وتطبيق القانون والاستخبارات والوسائل الاقتصادية والدبلوماسية".
&
واضاف "نحن هنا لنبحث في سبل الحاق الهزيمة بسياسة التنظيم ولمواجهة نشاطه في المجال الافتراضي عبر الشبكة".
&
وتقود الولايات المتحدة التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم داعش في العراق وسوريا ويدعم المعارضة السورية المسلحة والجيش العراق والمسلحين الاكراد.
&