بغداد: اصيب مراسل قناة "العراقية" الرسمية حيدر شكور امس الاربعاء، خلال مرافقته القوات العراقية في مدينة بيجي، حيث تدور مواجهات مع تنظيم "داعش"، بحسب ما افاد مسؤول في القناة اليوم الخميس.
&
وقال مدير القناة كريم حمادي "اصيب مراسلنا الحربي حيدر شكور امس بانفجار عبوة ناسفة خلال مرافقته القوات الامنية في بيجي" التي دخلتها القوات العراقية الاسبوع الماضي.
&
واشار الى ان عملية جراحية اجريت له في ظهره، وتمت ازالة طحاله "وهو حاليا تحت المراقبة في مدينة الطب" في العاصمة.
&
وعرضت قناة "العراقية" لقطات مباشرة من غرفة المستشفى حيث يرقد شكور، الذي بدا متعبا وهو يتحدث الى زواره.
&
واكد احد الاطباء المشرفين على علاجه ان "حالته مطمئنة جدا".
&
واقتحمت القوات العراقية في 31 &تشرين الاول/اكتوبر مدينة بيجي شمال بغداد، وتمكنت من استعادة السيطرة على الحي الصناعي وحي التأميم في جنوب هذه المدينة القريبة من اكبر مصافي النفط في البلاد.
&
وظهر شكور في تقرير للتلفزيون خلال هذه العملية، وهو يقف على مقربة من جنود يطلقون النار، دون سترة واقية من الرصاص او خوذة.
&
واوضح حمادي ان التفجير "وقع بعدما قامت القوات الامنية بتطهير منزل في الحي الصناعي (...) واثناء اتمام العملية وتقدم القوات، انفجرت عبوة ناسفة اسفرت عن مقتل جندي واصابة ثمانية اشخاص بينهم حيدر".
&
وغالبا ما يقوم مقاتلو "الدولة الاسلامية" بتفخيخ المنازل والطرق في المناطق التي يسيطرون عليها، في محاولة لاعاقة تقدم اي قوات تحاول استعادتها، او لالحاق ضرر بها في حال انسحابهم منها.
&