قررت شركة طيران برازيلية تغيير رقم إحدى رحلاتها، بعدما توقع منجم برازيلي سقوط الطائرة التي ستقوم بهذه الرحلة بعيد إقلاعها.

بيروت: وفق توقع أطلقه المنجّم البرازيلي المشهور جوسيلينو نوبريغا دا لاز، تواجه الرحلة الرقم "جي جي 3720" بين ساو باولو وبرازيليا، التابعة لشركة الطيران "تام"، والتي تقوم عند يوم الأربعاء 26 تشرين الثاني (نوفمبر) عند العاشرة والنصف بتوقيت غرينتش، مشكلة تقنية وستتحطم فوق مبنى في شارع باوليستا، الشارع الرئيس في ساو باولو، بعد إقلاعها بلحظات من مطار كونغونياس.

ويعود توقع المنجّم بسقوط هذه الطائرة إلى عام 2005، أدلى بها في تصريحات صحافية، ثم سجل توقعه في الدوائر الرسمية، مؤكدًا أن هذا ما سيحصل. لذا، قررت الشركة تغيير رقم الرحلة إلى "جي جي 4732"، علها بذلك تتجنب سقوط الطائرة.

قيمة أساسية

وقالت الشركة في بيان لها: "سلامة الركاب قيمة أساسية، وبالتالي تم أخذ هذا الإنذار في الحسبان، وستبقى الشركة متيقظة للعمليات خلال الفترة المذكورة". وأفادت تقارير مختصة بالطيران بأن الهيئة الإقليمية للسلامة الجوية في البرازيل لاحظت أن الطائرات لا تحلق فوق شارع باوليستا بعد الإقلاع.

والمنجم نفسه من توقع وفاة الأميرة ديانا، و إرتون سينا سائق فورمولا وان، والمرشح للرئاسة البرازيلية إدواردو كامبوس، الذي توفي في حادث جوي في آب (أغسطس) الماضي.