سارت 58 سيارة فارهة في موكب دبي الاستعراضي 3.2 كيلومترات، فسجلت دبي رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا دخل موسوعة غينيس.


ساره الشمالي من دبي: سجلت دبي رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في موسوعة غينيس، بمشاركة 58 سيارة فارهة في "موكب دبي الاستعراضي"، الذي امتد مسافة 3.2 كيلومترات حول قرية السيارات ضمن الفعاليات الرئيسة لمهرجان دبي للسيارات.

طرازات فاخرة
ضم هذا الموكب الطويل مجموعة من السيارات السوبر والكلاسيكية والمعدلة بأسلوب منظم، فحافظت على متر ونصف المتر بينها، فيما تم تزيين عدد من السيارات المشاركة بألوان العلم الإماراتي، استعدادًا للاحتفال بيوم الإمارات الوطني الثالث والأربعين.

تصدرت الموكب سيارات شرطة دبي الفارهة، فجال في عدد من شوارع ومعالم دبي الرئيسة، بمشاركة مركبات فاخرة وكلاسيكية ودراجة نارية إماراتية مميزة، تابعة لنوادي السيارات والأفراد، من طرازات فاخرة، مثل بوغاتي وفيراري ومكلارين ولامبورغيني ورولز رويس وبنتلي وأستون مارتن، إلى العديد من العلامات التجارية المميزة.

فعاليات مواكبة
بعد الموكب، انطلقت فعاليات مهرجان دبي للسيارات في مواقع عدة ضمن قرية السيارات، وتضمنت نشاطات عائلية مليئة بالترفيه، مثل ركن القيادة للصغار مع سيارات بي إم دبليو صغيرة، وجناح الدراجات النارية، وركن ترفيهي خاص بالصغار تضمن مجموعة كبيرة من الفنون والحرف اليدوية وتلوين الوجوه ومنسقي البالونات، إضافة إلى جهاز محاكاة لسيارة فورمولا واحد، ومنطقة الألعاب الترفيهية، وعروض القرية التراثية، التي تنظمها هيئة دبي للثقافة والفنون، إلى الكثير من الهيئات الأخرى.

ومن فعاليات قرية السيارات المميزة أيضًا، فعالية "دوبيزل لايف"، التي تم خلالها عرض مجموعة من السيارات من منصة الموقع الإلكترونية، إضافة إلى عروض موسيقية وألعاب تفاعلية ومسابقات الرسم على السيارات المصغرة وتحدي ردود أفعال سائقي الفورمولا واحد، وعروض بوب بانغ آرت مع أيون كووك.

جائزة سيارة
استمتع الزوار بفعاليات مميزة ونشاطات وعروض ترويجية قدمتها مجموعة شركة وطنية للسيارات، منها مضمار دفع رباعي صمّم خصيصًا ليظهر القدرات الاستثنائية لملك الدروب نيسان باترول، ومنصة فعاليات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم - دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى منصة فعالية أكاديمية "جي تي"، التي تمنح الزوار تجربة الانتقال من عالم ألعاب الفيديو إلى عالم قيادة سباق السيارات الاحترافي، وفرصة اختبار سيارة نيسان إكس-تريل 2015 الجديدة كليًا.

كما منحت مجموعة شركة وطنية زوّار جناحها فرصة الفوز بسيارة نيسان 370 زد ذات النسخة المحدودة، إضافة إلى جوائز أخرى تشمل 12 قسيمة سفر لحضور مباريات دوري أبطال أوروبا.

&