الدوحة: تشارك شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيميائيات والبتروكيميائيات (منتجات) ش.م.ق والشركات القطرية المنتجة للكيميائيات والبوليمرات والأسمدة في المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي للبتروكيميائيات والكيميائيات (جيبكا)، لتمثيل قطاع الكيميائيات والبتروكيميائيات القطري خلال هذه الفعالية التي تعد الأكبر من نوعها في منطقة الخليج.

ويعقد المنتدى السنوي التاسع للاتحاد في الفترة من الثالث والعشرين إلى الخامس والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويحضر المنتدى، الذي يعتبر الفعالية الرئيسة لقطاع الكيميائيات والبتروكيميائيات في الشرق الأوسط، قادة هذا القطاع من أكثر من 39 بلدًا، حيث تتركز نقاشات المنتدى لهذا العام حول التوجه الإستراتيجي لقطاع الكيميائيات.

تحدث عبد الرحمن علي العبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة "منتجات" عن هذه المشاركة قائلاً: "لقد سررنا بالعودة إلى منتدى (جيبكا) السنوي، والالتقاء بنظرائنا، ومناقشة التوجه الإستراتيجي للقطاع في المنطقة. وقد جرت خلال منتدى هذا العام مناقشات مهمة حول التحديات والفرص أمام قطاع الكيميائيات والبتروكيميائيات في الخليج. ولا شك في أن مشاركتنا في هذا المنتدى تعزز مكانة شركة منتجات كرائدة في تسويق وتوزيع المنتجات الكيميائية والبتروكيميائية، وتعرض للعملاء العالميين منتجات دولة قطر من الكيميائيات والبوليمرات والأسمدة".

وانضمت شركة "منتجات" وعدد من كبريات الشركات القطرية المنتجة للكيميائيات والبتروكيميائيات لهذا المنتدى مجددًا هذا العام لتمثيل قطاع الكيميائيات والبتروكيميائيات في دولة قطر والترويج له. وقد حظي جناح "منتجات" بزيارة العديد من الوفود للتعرف إلى منتجات قطر الكيميائية والبتروكيميائية.

يشار إلى أن شركة "منتجات"، وفي إطار إطلاق المرحلة التالية من نشاطاتها التجارية، تعمل على توسيع تواجدها العالمي، من خلال بناء شبكتها العالمية للتسويق، التي ستخدم العملاء في الدول التي تتواجد فيها والدول المجاورة.

وأوضح العبدالله أنه: "خلال العام الماضي أسست شركة منتجات شبكتها التسويقية العالمية، وافتتحت 16 مكتبًا دوليًا، وهو ما يقرّب عملياتنا من عملائنا العالميين. ونهدف في شركة منتجات إلى توسيع سوق الكيميائيات والبتروكيميائيات التي تنتجها دولة قطر، والإسهام كذلك في تعزيز مكانة منطقة الخليج في السوق العالمية".

تعليقًا على الانضمام إلى شركة "منتجات" في منتدى جيبكا السنوي، قال الدكتور محمد يوسف الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لكل من قابكو وقاتوفين: "يسرنا كرواد في قطاع إنتاج البتروكيميائيات في منطقة مجلس التعاون الخليجي، وكعضو مؤسس لمنتدى جيبكا، أن نشارك في هذه القمة. ونفخر بأن نبرز إلى جانب الكيانات المنتجة للكيميائيات والبتروكيميائيات، قوة قطاع البتروكيميائيات في بلدنا، ونسلط الضوء على حجم المساهمة الكبيرة للبتروكيميائيات التي تحمل علامة (صنع في قطر)".

بدوره قال أحمد إبراهيم العمادي مدير عام شركة قطر للكيميائيات المحدودة (كيوكيم، كيوكيم2): "إن منتدى جيبكا هو منصة مهمة لقطاع الكيميائيات والبتروكيميائيات، ويتيح لنا فرصة عرض المجموعة الواسعة من منتجات قطر الكيميائية والبتروكيميائية".

وقال ناصر جهام الكواري، المدير العام لشركة كفاك: "سيتمكن نظراؤنا في القطاع من منطقة الخليج والعالم أن يقفوا عند قوة قطاع الكيميائيات والبتروكيميائيات من خلال تعاوننا في منتدى جيبكا 2014. وهذه فرصة عظيمة لتسليط الضوء على الأسس الصلبة لقطاع الكيميائيات والبتروكيميائيات في قطر، الذي بنى سمعة عالمية خلال العقود الأربعة الماضية".

ومنذ انطلاق عملياتها التجاريّة في شباط (فبراير) 2013، تولت "منتجات" مهام التسويق والبيع والتوزيع لـ 90% من الكيميائيات والبوليمرات والأسمدة المُنتجة في دولة قطر، وهي في طريقها لإتمام عملية تولي مسؤوليات التسويق لجميع هذه المنتجات خلال الأسابيع المقبلة.

وتستمر "منتجات" في تعزيّز دورها كبوابة لمنتجات قطر الكيميائية والبتروكيميائية، حيث تم شحن أكثر من 15 مليون طن من الكيميائيات والبولميرات والأسمدة إلى أكثر من120 دولة حول العالم منذ الأول من شباط (فبراير) 2013.&&&&
&