وصفت فايننشال تايمز دبي بأنها مشروع ناجح بكل المقاييس، وحلت طيران الامارات أولى عالميًا في الترفيه على طائراتها، في تتالٍ لألقاب تستحقها دولة الامارات.


دبي: يندر أن يمر يوم من دون أن يرد ذكر دبي أو الامارات في الصحف العالمية، وآخرها وصف صحيفة فايننشال تايمز دبي بأنها مشروع ناجح بكل المقاييس.
&
أكبر سوق
&
وقالت الصحيفة: "تحولت دبي في عقود قليلة من قرية صيد على ساحل الخليج إلى واحة للمال والأعمال، وسجلت طفرة في الخدمات والعقارات، وألقت بثقل استثماراتها في التقنية وفتح المناطق الحرة التي جذبت شركات مثل ميكروسوفت وأي بي إم، بما توفره للشركات الاستثمارية من مناخ ملائم بضرائب لا تكاد تذكر وبنية تحتية ممتازة".
&
ولفتت فايننشال تايمز& إلى أن الإمارات "أكبر سوق للتجارة الالكترونية في الشرق الأوسط، حيث من المتوقع أن يصل حجمها إلى 5,1 مليارات دولار بحلول العام المقبل".
&
وبمناسبة اليوم الوطني الاماراتي الثالث والأربعين، نشرت الصحيفة صورة جدارية، كتب عليها "رحلتنا"، دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مسجلة بمساحتها، التي تبلغ 2245 مترًا مربعًا، رقمًا قياسيًا جديدًا في رصيد دبي.
&
أولى في الترفيه
&
إلى ذلك، حصلت شركة طيران الإمارات على الجائزة الأولى في فئة أفضل وسائل الترفيه على متن الطائرة، بحسب موقع AirlineRatings.com .
&
كما حلت شركتا طيران الإمارات وطيران الاتحاد بين أفضل 10 شركات في العالم، بحسب اختيارات الموقع الأسترالي نفسه، فجاءت طيران الاتحاد في المركز الثاني وطيران الإمارات في المركز الخامس في قائمة الموقع التي تضم 10 شركات طيران عالمية.
&
واختار الموقع المختص في تقييم سلامة الطيران شركة الطيران النيوزيلندي في المرتبة الأولى عالميًا في العام 2015، بسبب ابتكاراتها المتميزة في رحلاتها الجوية، والأداء المالي غير المسبوق، والسلامة على متن الرحلات، وطرق تحفيز الموظفين لديها.
&
محور مهم
&
سياحيًا، نقلت صحيفة البيان الاماراتية عن جيمس كوراتزوبولس، مدير عام مجموعة فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي، توقعاته الإيجابية للموسم السياحي الجديد، في ظل الإقبال المرتفع على فنادق الإمارة، مؤكدًا أن دبي تشكل محورًا هامًا للمسافرين عبر العالم.
&
وقال كوراتزوبولس: "تبذل دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري جهدًا رائعًا في بناء سمعة دبي العالمية التي تستقطب سياحة العائلات والمؤتمرات والأعمال، ومما لا شك فيه بأن تسويق الفندق يلعب دورًا هامًا في التعريف بالفندق، واستقطاب الضيوف عبر منصات الاتصال المتعددة لتحفيز الطلب وكسب ولاء الضيوف، وبالطبع يلعب التسعير دورًا هامًا في اقتراح التقييم إلى جانب التسعير الديناميكي الذي يعتبر ذراعًا ناجحة للغاية في التأثير على السلوك الشرائي".
&
أضاف: "على امتداد السنة المقبلة، تشهد دبي زيادة ملحوظة في المعروض الفندقي، وأتوقع أن يشكل هذا الأمر ضغطًا على الأسعار، في الوقت الذي تتنافس فيه الفنادق على النمو وزيادة الحصة الربحية".