المنامة: قتل شرطي بحريني في هجوم "ارهابي" وقع مساء الاثنين في قرية شيعية جنوب غرب العاصمة المنامة، كما أعلنت وزارة الداخلية في المملكة.

وفي تغريدة على حسابها على موقع تويتر اعلنت الوزارة "استشهاد أحد رجال الشرطة مساء اليوم إثر تعرضه لعمل إرهابي أثناء قيامه بأداء الواجب في منطقة دمستان"، من دون مزيد من التفاصيل، مكتفية بالاشارة الى انه جرى فتح تحقيق في الحادث.

وقال سكان في المنطقة إن الشرطة أغلقت المنافذ المؤدية لدمستان واقامت عدة نقاط امنية. واتهم وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة حزب الله اللبناني بالوقوف وراء التفجير. وكتب في حسابه على موقع تويتر "رجل امن اخر يسقط شهيدا في البحرين، قتلته قنبلة من صنع حزب الله الارهابي".

وهي المرة الاولى التي يستهدف فيها هجوم دموي قوات الامن في البحرين منذ الانتخابات التشريعية التي جرت في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) وقاطعتها المعارضة التي تقودها حركة الوفاق الشيعية. وسارعت حركة الوفاق إلى إدانة الهجوم في دمستان مؤكدة "رفضها القاطع لاي عمل عنفي".

وبعد ساعات من حادثة مقتل الشرطي، قتل مواطن بحريني واصيب آسيوي بجروح في "تفجير ارهابي" وقع في قرية شيعية غرب المنامة، بحسبما اعلنت وزارة الداخلية البحرينية في تغريدة عبر تويتر.
&