أنشأ طلبة مدرسة لتعليم السحر في بولندا، وبات بإمكان الراغبين بتعلم هذا الفن تلقي الدورات هناك مقابل مبلغ مالي يقدر بنحو 200 جنيه إسترليني يشمل الطعام والشراب خلال الدورة.


بيروت:&لطالما كان السحر عالماً غامضاً يسعى الكثير من الناس لكشف خباياه وأسراره. وهذا كان السبب الأساسي وراء الشهرة والإقبال الكثيف على سلسلة أفلام "هاري بوتر" الشهيرة.
&
واليوم صار بإمكان عشاق قصص السحر والخيال التي كتبتها الروائية البريطانية جيهكيه رولينغ، التمتع بفرصة الانضمام الى هذا العالم الخيالي وتعلم فنون السحر في مدرسة "هوغوارتس" للسحر.
&
هذه الفكرة المستوحاة من قصص "هاري بوتر"، هي عبارة عن تصميم متكامل لمدرسة هوغوارتس الشهيرة التي تعلم فيها هاري بوتر ورفاقه مهارات السحر أثناء طفولته. وقد تحولت إلى حقيقة بعد أن عمل طلاب من الدنمارك وبولندا على هندستها وبنائها في إحدى المدن البولندية.
&
وباستطاعة كل الراغبين والقادرين على السفر إلى بولندا قضاء أسبوع كامل في القلعة التي تحمل اسم "جامعة تشوكا للسحر"Czocha College of Wizardry ، وأن يعيشوا تجربة واقعية بكل عواملها سواء أكان ملابس طلبة مدرسة السحر أو الكتب وأدوات السحر المختلفة.
&
ويشار إلى أن الدفعة الأولى من الطلاب قد حضروا دورة على مدى أربعة أيام في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مقابل مبلغ 200 جنيه إسترليني يشمل الطعام والشراب، وشملت 190 مشتركاً من 11 دولة.
&
&

&