نشر داعش فيديو مصورًا من طائرة بلا طيار، يظهر سير المعارك في كوباني، محاولًا التباهي بقدراته التقنية إلى جانب قدراته العسكرية.


بيروت: لا يترك تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فرصة إلا وينتهزها من أجل أن يظهر قدراته العسكرية والتقنية، مسخرًا ذلك في خدمة أهدافه المرحلية، من زرع الخوف في نفوس أعدائه، وحملهم على التراجع والاستسلام.

فقد نشر داعش شريط فيديو جديدًا لمدينة عين العرب - كوباني، تم تصويره بواسطة طائرة من دون طيار، يظهر المدينة التي تشهد اشتباكات ضارية بين مقاتلي التنظيم من جهة وقوات حماية الشعب الكردية وعناصر من البشمركة والجيش السوري الحر من جهة أخرى، من خلال لقطات تتابع حركة المقاتلين وتبادل النيران، وجولات القصف التي حوّلت المدينة إلى أنقاض.

وتظهر في الفيديو، الذي& نشرته ولاية حلب في داعش، وعنونته "سير المعارك في عين الاسلام"، وهو الاسم الذي أطلقه التنظيم على عين العرب – كوباني، لقطات عن العمليات الانتحارية الثلاث التي نفذها "انغماسيو" داعش، مستهدفين مراكز ومقرات ونقاطًا طبية تابعة للقوات الكردية، بالقرب من معبر مرشد بينار الحدودي مع تركيا.

هذا ليس أول فيديو للتنظيم، إذ سبق له أن نشر شريطًا مشابهًا ظهر فيه الصحافي البريطاني جون كانتلي، المختطف من قبل التنظيم، وهو يشرح تفاصيل القتال في المدينة، مؤكدًا سيطرة داعش على أجزاء من المدينة، قبل أن يتمكن الأكراد وأنصارهم من استعادة مواقع عديدة من يد التنظيم.

&&