تحادث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في الرياض، الأحد، حول ملفات إقليمية مهمة، تصدرها الحرب على الإرهاب والأزمة السورية والتسوية السلمية في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية.


نصر المجالي: تأتي زيارة العاهل الأردني للرياض غداة قمة أردنية مصرية عقدت في عمان، وكذلك زيارة الملك عبدالله الثاني للولايات المتحدة، ومحادثاته مع الرئيس باراك أوباما وأركان الإدارة الأميركية.

كما كان الملك عبدالله الثاني استقبل يوم الأربعاء الماضي رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، حيث بحث معه مجمل الأوضاع في المنطقة والتنسيق الأمني بين المملكتين الشريكتين الأساسيتين في الحرب على الإرهاب ضمن التحالف الدولي.

وكان في مقدمة مستقبلي العاهل الهاشمي في مطار قاعدة الرياض الجوية الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وقائد قاعدة الرياض الجوية المكلف اللواء طيار ركن محمد بن سعيد الغامدي وسفير الأردن لدى المملكة جمال الشمايلة وأعضاء السفارة الأردنية في الرياض.

وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات في المطار، صحب ولي العهد السعودي، الملك عبدالله الثاني في موكب رسمي إلى قصر خادم الحرمين الشريفين. ويضم الوفد المرافق للعاهل الأردني كلاً من رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة ، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأستاذ ناصر جودة، وجعفر حسان مدير مكتب الملك، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول ركن مشعل الزبن، ومدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي.

&