تمكن خمسة أشخاص من الهروب من المقهى، حيث يحتجز مسلح عددًا كبيرًا من الرهائن، وحيث تم&رفع علم إسلامي. وقالت الشرطة إنه لم تسجل أي إصابات حتى الآن.


سيدني: هرب خمسة أشخاص من المقهى في سيدني، حيث يحتجز مسلح عددًا كبيرًا من الرهائن، وحيث تم&رفع علم اسلامي، بحسب ما افاد شهود والشرطة الاثنين، مضيفة أنه لم تسجل حتى الآن أي اصابات.

وخرج ثلاث رهائن رجال من باب جانبي لمقهى "لينت" الواقع في ساحة مارتن، وهي ساحة للمشاة في حي الاعمال بوسط سيدني، بعد حوالى ست ساعات على بدء عملية احتجاز الرهائن فيه. وبعد ساعة غادرت امرأتان وسط مراقبة مكثفة من الشرطة، بحسب مراسل فرانس برس في المكان.

ولم يكن واضحًا إن فر هؤلاء الرهائن أم افرج عنهم.

وقالت مساعدة رئيس شرطة نيو ساوث ويلز كاثرين بيرن إن "اول ما سنفعله هو التثبت من أن هؤلاء الاشخاص بخير. سنعمل معهم من اجل الحصول على المزيد من المعلومات"، مضيفة أنه "ليس هناك في المرحلة الراهنة ما يشير الى اصابة أي كان".

ولا تعرف الشرطة بالضبط عدد الاشخاص المحتجزين، لكن عددهم اقل من ثلاثين. وقالت بيرن إن مفاوضي الشرطة "على اتصال" مع محتجز الرهائن غير أنهم لا يعرفون دوافعه.

واظهرت مشاهد بثتها قنوات تلفزيونية أحد الاعلام السوداء التي يستخدمها الاسلاميون، يرفعه رهائن على واجهة المقهى.

دوافع سياسية

وقال توني أبوت رئيس وزراء أستراليا، اليوم الاثنين، "إنه لا يعرف ما إذا كان احتجاز الرهائن في أحد مقاهي سيدني له دوافع سياسية".
&
وقال "أبوت" للصحافيين في كانبيرا:"لا نعرف بعد ما إذا كانت دوافعه سياسية على الرغم من وجود بعض المؤشرات على أنه قد يكون كذلك". وأضاف: "هذا حادث مزعج للغاية، بإمكاني تفهم مخاوف وقلق الشعب الأسترالي"، ولم يدلِ "أبوت" بأي معلومات عن هذا الحصار.

&