: آخر تحديث
الوليد بن طلال متصدرًا العرب

بيل غيتس مجددًا على عرش قائمة فوربس لأغنياء العالم

بعد أعوام من التراجع، استعاد بيل غيتس عرشه كأغنى رجل في العالم، منتزعًا الكرسي من البليونير المكسيكي من اصل لبناني كارلوس سليم، بحسب تصنيف فوربس.


بيروت: يعود بيل غيتس بعد غياب أربع سنوات، ويتصدر قائمة أثرياء فوربس من جديد، وخسر البليونير المكسيكي نحو بليون دولار من قيمة ثروته ما تسبب في تراجعه إلى المركز الثاني، بثروة تقدر بنحو 72 مليار دولار.
اما الإسباني أمانسيو أورتيغا، فقد حافظ على مكانه في المركز الثالث في قائمة الرجال الأكثر ثراءً في العالم، إذ زادت قيمة ثروته بنحو سبعة بلايين دولار. وحلّ رجل الأعمال الأميركي وارن بافيت في المركز الرابع.
واستطاع غيتس استعادة لقبه كأغنى رجل في العالم، بعد أن زادت قيمة ثروته بنحو تسعة بلايين دولار خلال الأشهر الإثني عشر الماضية، لتصل قيمتها إلى 76 بليون دولار.
ودخل في قائمة هذا العام 42 امرأة، ليصبح عدد النساء 172 امرأة، تتصدرهم الأميركية كريستي والتون وعائلتها، بثروة قدرها 36.7 مليار دولار، وتأتي في المركز التاسع عالميًا.
nbsp;
العرب
وتصدر أثرياء العرب الأمير الوليد بن طلال، رغم تراجعه من المركز السادس والعشرين للمركز الثلاثين، بالرغم من ارتفاع ثروته 400 مليون دولار. وحل الثري اللبناني نجيب ميقاتي في المركز 520، بثروة تقدر بـ 3,10 مليارات دولار.
وجاء في صدارة الأثرياء المصريين رجل الأعمال المصري نصيف ساويرس، الذي قدرت ثروته بـ 6.7 مليارات دولار، متراجعًا من المركز 182 في العام 2013 إلى المركز 205 في العام 2014. وقد بلغت ثروة عائلة ساويرس (نصيف ونجيب وأونسي وسميح) 13.2 مليار دولار، طبقًا لقائمة فوربس.
وجاء محمد منصور في المركز الثاني بقائمة المصريين، بثروة 3.1 مليارات دولار، متقدمًا من المركز 670 في قائمة العام 2013 إلى 520 في قائمة العام 2014.
وبلغ إجمالي ثروات المصريين في قائمة فوربس للعام الحالي 22.3 مليار دولار، ما يمثل 64.67 بالمئة من إجمالي عجز الموازنة العامة المصرية، البالغة 34.481 مليار دولار المتوقعة في العام 2014.
nbsp;
nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أزمة اليمن تدخل مرحلة الحل
  2. دبي تحتضن قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل لقطاع الأعمال
  3. اعتقال خمسة من حرس الملكة بعد شجار
  4. الملك سلمان: نعتز بجهود رجال القضاء في أداء الأمانة
  5. ناصر الصباح في أول ظهور بعد رحلة العلاج
  6. مواجهة مرتقبة بين القوى الكبرى في لاهاي بشأن الهجمات السامّة
  7. وفد برلماني أردني في دمشق
  8. دول الإتحاد الأوروبي تؤيد مشروع اتفاق بريكست
  9. العثور على لوحة يُعتقد أنها لـ«بيكاسو» في رومانيا
  10. لقاء حاسم اليوم يجمع بوتين وأردوغان حول سوريا
  11. ترحيب سياسي بمصالحة الزعيمين اللبنانيين جعجع وفرنجية
  12. ارتفاع حصيلة حرائق كاليفورنيا إلى 77 قتيلًا
  13. ماكرون يبدأ زيارة دولة لبلجيكا
  14. الصين تكشف عن دبابة تدمر نفسها ذاتياً!
  15. نبيل بنعبدالله: على العثماني أن يخرج ويفسّر للمواطنين ما يحدث
  16. سناتور جمهوري يطالب بانتخابات تمهيدية ضد ترمب في 2020
في أخبار