دمشق: قتل 14 شخصا واصيب 86 اخرون بجروح اثر سقوط قذائف هاون على مجمع مدرسي في دمشق القديمة، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي. واورد التلفزيون في شريط عاجل quot;ارتفاع عدد ضحايا القذائف التي اطلقها ارهابيون على مجمع مدارس بدر الدين الحسني للعلوم الشرعية في حي الشاغور بدمشق الى 14 شهيدا 86 جريحاquot;.

وكانت حصيلة سابقة اوردت مقتل 12 شخصا وجرح 50 اخرين. ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق quot;ان ارهابيين يستهدفون حي الشاغور بأربع قذائف هاون سقطت اثنتان منها على مجمع مدارس بدر الدين الحسنيquot;.

فيما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، من جهته، عن quot;ارتفاع عدد الشهداء الذين قضوا اثر سقوط اربع قذائف صاروخية على منطقة معهد بدر الدين الحسني الشرعي بحي الشاغور الى 17 شهيداquot;. واشار المرصد الى ان الحصيلة quot;مرشحة للارتفاع بسبب اصابة ما لا يقل عن 50 مواطنا بجراح بينهم 14 على الاقل بحالة خطرةquot;.

ويعنى المجمع quot;بتعليم العلوم الشرعية من فقه وحديث بالاضافة الى المواد الكونية (منهاج تعليم المدارس الرسمية) لعشرات الطلاب الوافدين من مختلف البلدان من اناث وذكور للمرحلتين الاعدادية والثانوية تكلل بالحصول على شهادة تعليم الثانوي بالعلوم الشرعيةquot; (البكالوريا الشرعية)، بحسب مصدر من المدرسة.

وشهدت العاصمة السورية مؤخرا عودة لسقوط قذائف الهاون على عدد من احيائها ما اسفر عن مقتل وجرح العشرات. ومصدر هذه القذائف اجمالا مواقع لمقاتلي المعارضة في ريف دمشق. وترافق ذلك مع تصعيد القوات النظامية عملياتها العسكرية في ريف دمشق، لا سيما في منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة من قوات النظام منذ اشهر.