عمان: أعلن مصدر عسكري اردني الاربعاء ان قوات حرس الحدود اشتبكت مع متسللين سوريين حاولوا دخول الاراضي الاردنية ما ادى الى اصابة اثنين منهم.

&ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله ان "مجموعة من الأشخاص السوريين حاولوا التسلل من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية وتم الاشتباك معهم من قبل قوات حرس الحدود".

&واضاف "تم تبادل إطلاق النار معهم حيث اصيب اثنان منهم ولاذ الباقون بالفرار من حيث أتوا". واوضح انه "تم إخلاء المصابين إلى أحد المستشفيات الميدانية في المنطقة".& ومن جانب آخر، اكد المصدر ان "قوات حرس الحدود اسعفت ثمانية أشخاص من الجنسية السورية إلى المستشفيات الحكومية إثر إصابتهم بشظايا في مختلف أنحاء الجسم داخل الأراضي السورية".

وبحسب المصدر فإن "قوات حرس الحدود استقبلت خلال 48 ساعة الماضية 1154 لاجئاً سورياً قدمت لهم كل اشكال المساعدة ثم نقلتهم إلى مخيمات الايواء".& وعززت السلطات الاردنية الرقابة على الحدود مع سوريا والتي تمتد لاكثر من 370 كلم واعتقلت عشرات الاشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني.

وتؤوي المملكة اكثر من نصف مليون سوري لجأوا اليها هربا من العنف الدائر في بلدهم منذ اذار/مارس 2011". واعلن حرس الحدود مطلع العام الحالي تزايد عمليات التهريب وتسلل الافراد بين الاردن وسوريا بنسبة تصل الى 300%.
&