باريس: أاكد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد الجربا دعمه لرئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي خلال لقائهما في باريس، بحسب ما اعلن المجلس الوطني السبت.

وقال المجلس الوطني في بيان انه خلال هذا الاجتماع الذي عقد الجمعة لمناسبة زيارة الجربا لفرنسا، اشاد الاخير بـ"بالتضامن والاخوة بين المقاومة الايرانية والثورة السورية".

وقال الجربا، بحسب ما نقل عنه البيان، "نحن والشعب الايراني في معسكر واحد، نقاتل ضد عدو مشترك من اجل تحقيق هدف مشترك. ان الملالي الحاكمين في ايران لا يتمتعون باي شرعية. ان مصير الشعب السوري والثورة السورية مرتبط بمصير الشعب الايراني وممثله الشرعي، اي المقاومة الايرانية برئاسة السيدة مريم رجوي".

ونددت رجوي بـ"الدعم الكامل" الذي يوفره النظام الايراني لنظام الرئيس السوري بشار الاسد وسياسته القمعية، وفق المصدر نفسه. وقال افشين علوي من المجلس الوطني للمقاومة الايرانية "خلال هذا اللقاء، تم التشديد على ان القيادة العسكرية واللوجستية وانتشار القوات المقاتلة بالآلاف يجريان بإشراف فيلق القدس التابع للحرس الثوري" الايراني.

وايران الشيعية هي ابرز الحلفاء الاقليميين للنظام السوري في النزاع العسكري الذي يخوضه منذ اكثر من ثلاثة اعوام مع مقاتلي المعارضة. وقتل اكثر من 162 الف شخص جراء النزاع السوري المستمر منذ اذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.