قالت صحيفة تايمز البريطانية إن دبي هي مدينة الاحلام، مكان بديع للاستمتاع، بينما وصفت سي أن أن الأميركية مطار دبي وورلد سنترال بأنه سيكون الأكبر في العالم.&

&
لا تنقطع الصحافة الغربية عن التغني بدبي، فهذه صحيفة تايمز البريطانية تصفها بأنها "مدينة الأحلام"، في تقرير يسلط الضوء على أبرز المعالم السياحية والترفيهية في الامارة، حيث يحلو قضاء العطلات العائلية، قائلًا إنها أكثر وجهات المنطقة تشويقًا.
أما سي أن أن الأميركية فبثت تقريرًا بعنوان "هل الشرق الأوسـط هو وجهة الطيران العالمية؟"، بيّن أن مطار دبي وورلد سنترال يخطط لرفع طاقته الاستيعابية من 120 مليون إلى 200 مليون مسافر، ويستهدف أن يكون المطار الأكبر عالميًا.
&
أكبر مطار
وأضاف تقرير سي أن أن: "دبي افتتحت أبواب مطارها الثاني، في دبي وورلد سنترال العملاق، منذ عام". ونسب إلى بول غريفيث، رئيس مطارات دبي، قوله: "نريد في نهاية المطاف بناء أكبر مطار في العالم".
أضاف: "أكبر مطار في العالم حاليًا هو مطار أتلانتا في جورجيا الذي يستوعب 89 مليون مسافر، لذلك يمكن رؤية الحجم والطلب الذي نريده".
وقال جون ستريكلاند، مدير تحليلات الطيران في جونز لانغ لا سال كونسلتنغ: "صناعة الطيران توفر الاستقرار التجاري، وتعمل على تطوير السياحة، وذلك تحقق بصورة فعّالة في دبي". وقال التقرير إن دول الخليج أدركت أهمية وقوة صناعة الطيران، من خلال توفيرها صناعة مستقرة مستدامة في المنطقة.
&
زاخرة
وقالت تايمز إن دبي مدينة تزخر بكل شيء، ولكل إنسان، سواء أكان على سفر برحلة عائلية، أم بصحبة أصدقائه، أم كان يخطط لرحلة رومانسية.
وأضافت: "دبي مدينة لا تضاهى، بفخامتها والأماكن الترفيهية التي تزخر بها. ويعتبر الصيف في دبي واحدًا من أكثر أسرار صناعة السفر تكتمًا. فالسفر في شهري تموز (يوليو) أو آب (أغسطس) يمكن أن يوفر تجربة الفخامة من مستوى خمس نجوم، في أكثر المساحات توافرًا، في وقت يمكن الاستمتاع فيه بتجارب ثقافية وترفيهية، توفرها هذه المدينة الخلابة".

مكان بديع للاستمتاع
وقال التقرير إن شهرة دبي في عالم السفر الفاخر راسخة الجذور، وهي في الوقت نفسه مكان بديع للاستمتاع بثقافة الشرق الأوسط.
فمركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الثقافي الحضاري يوفر فرصة دائمة للتحدث إلى الآخرين وتجربة طعام حقيقي في قالب تقليدي. ويوفر في شهر رمضان وجبات إفطار، وزيارة المركز خلال تلك الفترة توفر رؤية ونظرة إلى التقاليد الدينية والثقافية في هذه الإمارة.
وأضاف التقرير أن دبي هي وجهة تسوق حالمة، تزخر بمتاجرها الجميلة المبهرة، وجعلت منها مراكز التسوق منصة استثنائية في الشرق الأوسط، تمزج بين متعة التسوق والترفيه والثقافة. وهي توفر أرقى الأزياء والتحف الشرقية التقليدية.
&
داخلي وخارجي
وبحسب تقرير سي أن أن، تزخر المدينة بأكبر المراكز التجارية وأرقاها، فيضم مول دبي الأكبر من نوعه في العالم اكواريوم، فيما يمكن التزلج في مول الإمارات. وذكر تقرير تايمز أن شواطئ دبي آمنة ونظيفة، تزخر بأماكن مظللة في ساعات الذروة.
وهناك شواطئ عامة كثيرة، أما بالنسبة للرياضات المائية فحدث ولا حرج، وهناك ملاعب غولف رائعة، وقد مددت ساعات عملها خلال الصيف بحيث يمكن الاستمتاع باللعب خلال ساعات البرودة.
&