تتجه الأنظار في الصين نحو مجموعة من صغار دببة الباندا ستتوقع نتائج مباريات مونديال البرازيل 2014، بعدما نفق الأخطبوط بول نجم توقعات كأس العالم 2010.


ساره الشمالي من دبي: تنتقي دببة الباندا الصينية أسماء الفرق الفائزة في كأس العالم لكرة القدم 2014، التي ستجري في البرازيل، باختيارها سلالا محددة من الطعام وتسلق أشجار معينة في مركز تربية الباندا الرئيس في الصين، في مقاطعة سيشوان الجنوبية.

وبحسب وكالة شينخوا الصينية للأنباء، في مرحلة المجموعات، ستعمد دببة الباندا، وتتراوح أعمارها بين سنة وسنتين، إلى اختيار الغذاء من واحدة من ثلاث سلال، تمثل كل واحدة منها إما الفوز وإما الخسارة وإما التعادل. وخلال الأدوار الإقصائية، تختار الباندا المنتخبات الفائزة عبر تسلق أشجار تحمل أعلام البلدان المتنافسة.

تحدي بول

وتأمل الصين من وراء هذه التوقعات أن تحظى هذه الدببة بشهرة عالمية، كالتي اصابها الأخطبوط الألماني بول، الذي نجح في توقع نتائج مباريات عديدة في كأس العالم 2010.

سيكون أمام الباندا الصينية أن تخطي إنجازات الأخطبوط بول، الذي توقع بنجاح نتائج 8 مباريات في مونديال 2010، من خلال اختيار المحار من أحد صندوقين يحملان علمي منتخبين متنافسين، قبل أن ينفق في وقت لاحق من العام 2010.