&
أكد مصدر في المعارضة السورية لـ"إيلاف" أهمية تنسيق المواقف بين أحمد الجربا ومسعود بارزاني في وقت يتزايد فيه نفوذ تنظيم داعش في العراق وسوريا.

زار أحمد الجربا رئيس الائتلاف لقوى الثورة و المعارضة السورية اليوم الأربعاء مدينة أربيل في كردستان العراق حيث التقى مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني، ومسرور بارزاني مستشار أمن الاقليم.&
وقال مصدر سياسي لـ"ايلاف" ان زيارة الجربا الى أربيل "بغرض التباحث في آخر المستجدات على الساحة السورية والأحداث الاخيرة الجارية في العراق، لتحديد سبل مكافحة الارهاب في البلدين بعد تنامي خطر داعش في الآونة الاخيرة".
&
&وأضاف المصدر" تكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة بعد الاحداث الحالية في العراق" وربط المصدر الزيارة بلقاء سابق للجربا مع جون كيري وزير الخارجية الأميركي في جدة حيث قال كيري إن "المعارضة السورية المعتدلة... بإمكانها لعب دور مهم في صد الدولة الإسلامية في العراق والشام ليس فقط في سوريا وإنما في العراق أيضاً". وأضاف &أن "الجربا يمثل قبيلة تنتشر في العراق (عشيرة شمر)، وهو يعرف أشخاصاً هناك كما أن وجهة نظره وكذلك وجهة نظر المعارضة المعتدلة ستكون مهمة للغاية للمضي قدماً"، مؤكداً "أننا في لحظة تكثيف الجهود مع المعارضة".. &
&
ولفت &المصدر الى ضرورة التنسيق بين الزعيمين &الجربا والبارزاني في هذه الظروف . وكان الجربا والبارزاني قد التقيا مؤخرا في باريس كما زار الجربا سابقا اربيل، &وعرض الطرفان مجمل القضايا السياسية والميدانية في سورية، حيث تطرق الجربا إلى الوضع العسكري على الأرض وإلى الدور السلبي الذي تلعبه الجماعات المتطرفة على مسار الثورة وأمن المناطق المحررة، مذّكراً بارتباط تلك الجماعات بالنظام، كما استعرض الدعم الدولي ومستجدات الاجتماعات والمؤتمرات التي أجراها مؤخرا.
&
وأكد البارزاني مرارا "تعاطف بلاده مع الشعب السوري وأسفه للمعاناة التي يعيشها جراء عمليات القصف الممنهج من قبل النظام".
&
و شدد على اهتمام الإقليم بالقضية السورية، وإلى تأثره المباشر بما يحدث فيها. وتطرق البارزاني إلى "الجماعات المتطرفة التي تسللت إلى المناطق المحررة في سورية في محاولة لنشر الفوضى والدمار، مذكراً بالتفجيرات الأخيرة التي حصلت في أربيل والتي ذهب ضحيتها عشرات المدنيين الأبرياء"
هذا ويستعد البارزاني لخوض استفتاء يقرر فيه مصير المناطق المتنازع عليها في العراق .
&
زيارة إلى تركيا
من جانب آخر من المتوقع أن يغادر الجربا أربيل الى تركيا حيث انعقدت اليوم اجتماعات الهيئة السياسية للائتلاف للتحضير لاجتماعات الهيئة العامة ولإقرار جدول الأعمال &.
وستستمر اجتماعات الهيئة السياسية ما قبل اجتماعات الهيئة العامة &كما أن اعضاء الائتلاف في اجتماعات دائمة بغية التوافق على رئيس للائتلاف وأمين عام ونواب للرئيس تجنبا لانتخابات طاحنة .
&
وستجتمع الهيئة العامة للائتلاف في ابتداء من السابع وحتى التاسع الشهر الجاري وعلى جدول أعمالها مجموعة من القضايا من بينها موضوع الحكومة الموقتة &وقرار رئيس الحكومة السورية الموقتة احمد طعمة الذي أحالته الهيئة السياسية على الهيئة العامة &واعتبرته تجاوزا ، اضافة الى الاوضاع في الداخل وتعديل القانون الاساسي للائتلاف والانتخابات ووضع مؤسسات الائتلاف. &
&