غرّد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول أهمية العلاقات السعودية الإماراتية وأهمية تقاربها في الفترة الأخيرة وانعكاس ذلك على الأمن والاستقرار في المنطقة. موضحًا أن مواقف الإمارات ثابتة في السياسة الخارجية وتجاه قضايا المنطقة وهدفها الرئيس دائمًا هو تحقيق الأمن والاستقرار.


أحمد قنديل من دبي: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية - وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أنور قرقاش إن التهم التي يحاول البعض إلصاقها بدولة الإمارات توضح مدى الحقد الذي يكنه أصحاب المشاريع الحزبية الفاشلة للإمارات، لافتًا الى أن صراحة ومصداقية الإمارات في تعاملها الاقليمي هما سبب نجاحها، فهي لا تغيّر لونها وتجلّ اصدقاءها ولا تقف مع الشيء وضده.

&الموقع الصحيح للبوصلة

وقال قرقاش في تغريداته التي تابعتها "إيلاف" إنه "حين نرى تقارب المواقف الإماراتية و السعودية في الشأن الإقليمي وفي الحاجة إلى الاستقرار والإعتدال ندرك أنها تعكس الموقع الصحيح للبوصلة.. والمتابع لمواقف الامارات الاقليمية يدرك أنها لم تتقلب غربًا وشرقاً في البحث عن دور وكانت واضحة الرؤية ومعنية بأمن المنطقة واستقرارها.. يحاول البعض أن يلصق بالإمارات التهمة الجائرة تلو الأخرى، وسرعان ما تدرك أن حقدهم سببه فشل مشروعهم الحزبي حين تقلدوا المسؤولية".

ونوّه بأن "صراحة ومصداقية الامارات في تعاملها الاقليمي عنوان نجاحنا، فلا نغيّر لوننا ونحترم قناعاتنا ونجل صداقاتنا ولا نقف مع الشيء وضده.. وفاعلية السياسة الخارجية للإمارات في جانب منها يعود الى نجاح نموذجنا التنموي، هذه القوة الناعمة تعزز توجهنا ودورنا.. و لا أضيف جديداً حين اشير الى أن الامارات تعبر بصدق عن احد نماذج العرب الناجحة وليسمح لنا الحزب المتطرف لنذكره أن لا نموذج لديه ولا نجاح".

وأشار إلى أن "الأحداث في عالمنا العربي أثبتت أن حرص الامارات على الأمن والاستقرار كان الخيار الصحيح مقابل سذاجة وخبث البعض الذي حرق الأوطان وفككها".

&الانطلاق نحو الفضاء

وحول إنشاء الإمارات وكالة للفضاء غرد قرقاش قائلاً "إنشاء وكالة الإمارات للفضاء فصل مضيء آخر لوطن يعمل وينجز ويتطلع إلى المستقبل بثقة، يبقى العمل الخير والملموس وأما الزبد فيذهب جفاء".

هذا وقد عاش الشعب الاماراتي فرحة عارمة وتفاعل العديد من مغردي مواقع التواصل الاجتماعي بشدة مع هاشتاق "#وكالة_الإمارات_للفضاء" الذي تم تدشينه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن إنشاء وكالة الإمارات للفضاء، ومشروع إرسال أول مسبار عربي للمريخ في عام 2021، معبرين عن فخرهم وسعادتهم الغامرة بانطلاق دولتهم الإمارات نحو الفضاء

ومن تلك التغريدات ما كتبه الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي في تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر قائلاً "وكالة الإمارات للفضاء ستسعى الى بناء شراكات دولية لنقل المعرفة في مجال تكنولوجيا الفضاء وتنمية كوادر بشرية مواطنة.. ودولة الإمارات ستكون ضمن 9 دول في العالم فقط لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر".

وكتب المغرد عادل سيف "الامارات تدشن عصرها الفضائي.. طموح ورؤية علمية وفتح آفاق جديدة لجيل قادم". وقال حساب يدعى كيو 8 فير "شيء يثلج الصدر والله يوفقكم عندما تحدد الرؤية يتضح المسار الى الامام والقلب داعيلكم".

وكتب حسن الظهوري "بشرتنا #الإمارات في ٢٠١٤، #المفاعل_النووي_الإماراتي، #الخدمة_الوطنية_والإحتياطية #& وكالة_الإمارات_للفضاء #الحمدلله_ع_نعمة_الامارات.. يا رب احـمِ دار العـز والأمـان واحفظ شيوخنا و أكرمهم يا منان #وكالة_الإمارات_للفضاء". وأضاف "نسابق الزمان لوصول أول مسبار عربي للمريخ في 2021.. مشروع يفرح جميع العرب في كل مكان".
&