: آخر تحديث
في وقت تتكثف الجهود الدولية لضرب التنظيم

مفتي السعودية: داعش فئة ظالمة معتدية يجب قتالها اذا قاتلت المسلمين

اكد مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أن تنظيم الدولة الإسلامية فئة ظالمة معتدية، إذ قاتلت المسلمين فيجب على المسلمين قتالها لينصرف شرهم وضررهم عن الدين والناس.


الرياض: اعتبر مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في أجوبة على اسئلة مستفتين نشرتها صحيفة الاقتصادية الاحد أن تنظيم الدولة الاسلامية "فئة ظالمة معتدية"، ويجب على المسلمين قتالها اذا قاتلت المسلمين.
 
وقال المفتي: "هذه الفئة خاطئة ليست على صواب، فإذا قاتلت المسلمين فيجب على المسلمين قتالهم لينصرف شرهم وضررهم عن الدين والناس، فهم شر وبلاء".
 
واعتبر أن عناصر هذه المجموعة "منذ خروجهم وهم في قتل، وقتلهم فيه تمثيل وبشاعة تقشعر منها النفوس، وتشويه للمسلمين بأفعالهم الخطيرة السيئة".
 
واضاف المفتي أن "الذي يظهر أن هذه الفئة فئة باغية ظالمة معتدية، سفاكة للدماء .. فتاكة للأعراض .. ناهبة للأموال، هذه فئة طاغية مؤذية ضارة في البلاد التي وقعت في أيديهم ألحقوا الضرر فيها".
 
واشار الى أن "بعض الصحف نشرت قيامهم بانتهاك للأعراض وسبي للنساء وبيعهن، ومعاملة المسلمين كأنهم كفار".
 
ويأتي ذلك فيما تتكثف الجهود الدولية من اجل تشكيل ائتلاف لضرب تنظيم الدولة الاسلامية في كل من العراق وسوريا.
 
وسبق للمفتي أن اعتبر أن اعمال تنظيم الدولة الاسلامية والتنظيمات المتطرفة الاخرى هي "العدو الاول للمسلمين".
 
اما العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، فقد دعا الى ضرب التنظيم بسرعة لأنه قد يصل في غضون أشهر الى الغرب على قوله.


عدد التعليقات 104
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. والله شيء يرفع الرأس
داعشي مندس - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:01
وقال المفتي "هذه الفئة خاطئة ليست على صواب، فإذا قاتلت المسلمين فيجب على المسلمين قتالهم لينصرف شرهم وضررهم عن الدين والناس، فهم شر وبلاء". يعني بس اذا قاتلت المسلمين بتكون داعش فئة خاطئة، بس باقي خلق الله معليش ينطردوا من بيوتهن و يتشردوا و يندبحوا و تنسبى نساؤهن و تنقطع روسهن، طالما مو مسلمين، بتكون داعش عدّاها العيب و عم تعمل شرع الله، بس لا تقرب عالمسلمين.. الحقيقة كلام بيرفع الرأس ( بس اي راس)
2. عجبي
omar - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:09
يعني إذا قتلوا غير المسلمين وانتهكوا أعراظهم وباعوا نساءهم فهو حلال بنظر الشيخ فهو حلال !!!!!!!! عجبي عليكم
3. مفتي البيت الأبيض
البصري - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:24
يقال ان سلاطين المسلمين الظالمين قبل ان يغزوا مدينة او إباحة قرية يأخذوا فتوى من وعاظ السلاطين؟ حدث هذا منذ عصور المسلمين الاولى؟ وهذا ليس بجديد لكن الجديد اصبح حتى النصارى قبل بدأ اي حرب يأخذوا ضد بلد إسلامي يأخذوا فتوى من علماء المسلمين؟ والكل يعرف ان امريكا تعد لحلف غربي إسلامي لضرب داعش ، حتى يأخذ الحلف مسارة المرسوم لة بدأت الجامعة العربية التمهيد لة من خلال التصويت لمحاربة داعش والآن جاءت فتوة رئيس هيئة الإفتاء ال الشيخ لاكمالة ؟
4. إذا قاتلت المسلمين ؟
عبدالله بن محمد - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:38
لاحظوا كلام المفتي ( يجب قتالها إذا قاتلت المسلمين) .
5. لا فض فوك يا مولانا
فول على طول - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:39
يقول مولانا فضيلة المفتى : تنظيم الدولة الاسلامية "فئة ظالمة معتدية" ويجب على المسلمين قتالها اذا قاتلت المسلمين...انتهى الكلام . طيب يا مولانا لو قتلوا الايزيدين أو المسيحيين أوالروافض أوالعلويين يبقى حلال ؟ وماذا لو قام المسلمون الشيعة وقتلوا النواصب يبقى حلال من وجهة نظرك أم كلامك يتغير ؟ وماذا لو قام الكفار وقتلوا المسلمين ؟ ..بالطبع انت انسان غريب يا مولانا وكلامك أغرب ..والأغرب من ذلك هو من يسمع لك .
6. المفتي
السيد - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:43
هل افهم من كلامك هو عدم قتالها اذا كانت جرائمها مقتصرة على غير المسلمين كالمسيحيين واليزيدية مثلا
7. الدنيا دواره
عراقي - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:47
"فإذا قاتلوا المسلمين فيجب على المسلمين قتاله" يعني لا يجب قتالهم اذا قاتلوا غير المسلمين? فهذا حلال .
8. لم تقلها
Mohammed - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:54
مع خالص احترامنا لفتوى الشيخ الا انها ناقصة لانها خصت قتال هؤلاء الارهابين الكفرة ان قاتلوا المسلمين فقط فالمسلمين جزء من هذا العالم وهؤلاءالأرهابين الكفرة للأسف جاؤا من اصلاب المسلمين وترعرعوا بينهم ولكن للأسف الشديد لم يحسن المسلمين تربيتهم وتعليمهم تعاليم الاسلام الصحيحة الى أن طالت شرورهم الابرياء من معتنقي الاديان الأخرى والأقليات ويدعون ان مايقومون به من اعمال ارهابية وقتل وسفك للدماء انما يأمرهم به دينهم لذا كان الأحرى بالشيخ ان يعمم واجب قتالهم لأنهم اصبحوا اعداء للبشرية بما يقومون به من اعمال تعادي كل الشرائع والقوانين الأنسانية لا ان يخص به المسلمين فقط وعدم الأكتفاء بوصفهم فقط بفئة ظالمة معتدية لإن الله سبحانه وتعالى اعتبر قتل النفس جريمة كبرى لذلك يقول سبحانه وتعالى ومن قتل نفساً بغير نفس او فسادٍ في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ولقد حرمت السنة النبوية المطهرة دم الإنسان بصورة عامة فهي لم تنظر إلى الإنسان حسب الجنس واللون والانتماء وإنما نظرت الى الانسان كونه قيمة عليا فضله الله على كثير ممن خلق تفضيلاً وقد جاءت الأحاديث النبوية بصيغ عديدة وهي على العموم لم تبيح سفك الدماء العشوائي لبني البشر بل على العكس من ذلك أقرت بحق الإنسان بالحرية والحياة ومبدأ التعايش السلمي مع الأديان بما يرضي الله سبحانه وتعالى كما لم تحرم السنة النبوية دماء الإنسان فقط بل امتد تحريمها لدم الحيوان أيضا بشكلها العبثي او من دون حاجة للانتفاع به وبما احل الله للإنسان وجاءت الأحاديث في هذا المجال
9. ليطمئن
عراقي بغداد - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:55
داعش لم تخالف شرع الله و لم تخرج عن الفتوى التي صرحت بها ، فهم لم يسبوا نساء المسلمين السنة و لم يبيع هم في سوق النخاسة و لم يعتدوا على شرفهم و إنما فعلوها مع الكفار الايزيدية و المسيحيين او كما تسميهم حضرتك النصارى و سرقوا طفلة عمرها ٣ سنوات من يد أمها و ابيها الضرير كونهم من الكفار النصارى و قتلوا أيضاً من يسمون أنفسهم بالمسلمين الشيعة و الاسلام براء منهم
10. ليطمئن
عراقي بغداد - GMT الأحد 07 سبتمبر 2014 19:55
داعش لم تخالف شرع الله و لم تخرج عن الفتوى التي صرحت بها ، فهم لم يسبوا نساء المسلمين السنة و لم يبيع هم في سوق النخاسة و لم يعتدوا على شرفهم و إنما فعلوها مع الكفار الايزيدية و المسيحيين او كما تسميهم حضرتك النصارى و سرقوا طفلة عمرها ٣ سنوات من يد أمها و ابيها الضرير كونهم من الكفار النصارى و قتلوا أيضاً من يسمون أنفسهم بالمسلمين الشيعة و الاسلام براء منهم


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تحالف العبادي - الصدر يتحوّل إلى مؤسسة سياسية
  2. إعادة توقيف المعارض الروسي نافالني فور خروجه من السجن
  3. امرأة ثانية تتهم مرشح ترمب للمحكمة العليا بتجاوزات جنسية
  4. مرشح
  5. الملك سلمان: الحمد لله على نعمة الأمن والأمان والاستقرار
  6. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  7. الإمارات تنفي أي مسؤولية في هجوم إيران
  8. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  9. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  10. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  11. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  12. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  13. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  14. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  15. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  16. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
في أخبار