باريس: كشف استطلاع للرأي نشرته مجلة "لوفيغارو" الفرنسية، أن 62 في المئة من المواطنين الفرنسيين يرغبون برحيل الرئيس فرانسوا هولاند عن منصبه، قبل نهاية فترة ولايته.

وذكر موقع صحيفة "لوفيغارو"، في مقال نشر اليوم، أنه على الرغم من ارتفاع نسبة من يرغبون برحيل الرئيس، فان 61 بالمئة من المشاركين بالاستطلاع لا يعتقدون ان الرئيس الفرنسي سيتنحى رغم شعبيته المنخفضة وتحميله مسؤولية الوضع الاقتصادي الصعب الذي تشهده فرنسا.

وكان هولاند صرح لمجلة "نوفل أوبزفاتور" خلال هذا الأسبوع أن "لا استطلاع للرأي ولا تيار سياسي مناهض سيجعلني ارحل عن الرئاسة".

يذكر أن معدل البطالة في فرنسا وصل الى عشرة بالمئة في ظل وجود 3.4 مليون شخص عاطلين عن العمل كما يعاني كثيرون من الضرائب المرتفعة وتدهور مستويات المعيشة في ظل خفض الاعانات الحكومية.

وذكرت الصحيفة، أن 44 في المئة ممن شملهم الإستطلاع، أعربوا عن رفضهم لخيار التعايش بين اليسار الفرنسي الحاكم والأحزاب اليمينية في حال حل البرلمان، وبلغت نسبة رفض هذا الخيار بين أنصار حزب المعارضة الرئيسي "الاتحاد من أجل حركة شعبية" 68 في المئة، في حين أعرب 71 في المئة من أنصار الحزب الاشتراكي الحاكم عن تأييدهم لهذا الخيار.

&