&بيروت: قتل "قيادي مهم" في تنظيم "الدولة الاسلامية" في غارة نفذتها طائرة تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، استهدفت دراجة نارية كان يستقلها في محافظة دير الزور في شرق سوريا الجمعة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

&
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "طائرة تابعة للتحالف العربي الدولي (...) قصفت دراجة نارية يستقلها رجلان بعيد خروجها من أحد مقار تنظيم +الدولة الاسلامية+ في الريف الغربي لمدينة دير الزور" في المحافظة الحدودية مع العراق.
&
واوضح ان "احد الرجلين على متن الدراجة هو قيادي مهم في تنظيم +الدولة الاسلامية+ من جنسية عربية"، مشيرا الى ان القصف ادى الى "مصرعه ومصرع الشخص الآخر الذي كان برفقته"، من دون تحديد تفاصيل اضافية عن هوية القيادي او دوره، او ما اذا كان القصف نفذته طائرة مقاتلة او طائرة من دون طيار.
&
واكد انها "المرة الاولى يستهدف التحالف الدولي العربي مسؤولا في تنظيم +الدولة الاسلامية+ منذ بدء القصف في سوريا"، معتبرا ان "استهداف القيادي بمجرد خروجه من المقر، يعني وجود عملية مراقبة" لتحركاته.
&
وبدأ تحالف تقوده الولايات المتحدة ويضم خمسة دول عربية، تنفيذ غارات جوية وقصف صاروخي من سفن حربية ليل الاثنين الثلاثاء، ضد مواقع الجهاديين في سوريا، لا سيما منهم تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق.&
ويفرض التنظيم بشكل شبه كامل سيطرته على محافظة دير الزور الغنية بالنفط منذ تموز/يوليو الماضي.
&