&كييف:&دعا وزراء خارجية اوكرانيا وروسيا وفرنسا والمانيا الجمعة الى استئناف محادثات السلام "في اسرع وقت ممكن" حول شرق اوكرانيا حيث قتل جندي خلال 24 ساعة رغم الهدنة.

&وفي اتصال هاتفي اكد الوزراء الاربعة بافلو كليمكين وسيرغي لافروف ولوران فابيوس وفرانك-فالتر شتاينماير "على ضرورة الدعوة في اسرع وقت ممكن الى لقاء جديد لمجموعة الاتصال" كما اعلنت وزارتا الخارجية الروسية والالمانية.
&
وقد عقد اخر اجتماع لمجموعة الاتصال التي تضم ممثلين عن اوكرانيا وروسيا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا والانفصاليين الموالين لروسيا في 24 كانون الاول/ديسمبر في مينسك حيث وقعت اتفاقات سلام اساسية في ايلول/سبتمبر.
&
وكان يرتقب ان يتبعه اجتماع اخر في 26 كانون الاول/ديسمبر لكن عملية السلام وصلت منذ ذلك الحين الى طريق مسدود حيث تبادل الطرفان الاتهامات بالسعي الى نسف اتفاقات السلام.
&
وكتب وزير الخارجية الاوكراني كليمكين على حسابه على تويتر انه ابلغ الرئيس بترو بوروشنكو بمضمون المحادثة مع نظرائه.
&
وقال "نحن نحضر لاستانة" في اشارة الى القمة بين بوروشنكو والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيسين الفرنسي فرنسوا هولاند والروسي فلاديمير بوتين المقررة في منتصف كانون الثاني/يناير في العاصمة الكازاخستانية.
&
وميدانيا "قتل جندي واصيب خمسة بجروح في 24 ساعة" كما اعلن الجمعة المتحدث العسكري الاوكراني اندريه ليسنكو الجمعة.
&
من جانب اخر اشار الى سقوط قذائف هاون وقذائف مدفعية ثقيلة لا سيما في بلدة بيسكي التي يسيطر عليها الاوكرانيون بالقرب من مطار دونيتسك الذي يشهد منذ اشهر معارك عنيفة بين القوات الاوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا.
&
وقال ليسنكو ايضا ان القوات الاوكرانية دمرت طائرة بدون طيار كانت تحلق فوق منطقة دونيتسك الانفصالية.
&
واوقع النزاع في شرق اوكرانيا اكثر من 4700 قتيل منذ منتصف نيسان/ابريل.
&
اعلنت الهدنة الاخيرة في 9 كانون الاول/ديسمبر والتزم بها الطرفان، رغم بعض المعارك المتفرقة.